زيادة أسعار الذهب مع ضعف الدولار وارتفاع المخاطر قبل عطلة عيد الميلاد


ارتفعت أسعار الذهب فى تعاملات اليوم الجمعة، مع ضعف الدولار حيث دفعت احتفالات الكريسماس إلى ارتفاع المخاطرة قبل العطلة.

وارتفعت العقود الآجلة للذهب بنسبة 0.01% لتصل إلى 1810.10 دولار للأوقية، وظلت أعلى مستوى 1800 دولار، فى حين انخفض الدولار، الذى يتجه عادة عكسيا مع الذهب، اليوم الجمعة.

وأدى انحسار المخاوف من تأثير المتحور أوميكرون على الانتعاش الاقتصادى إلى تعزيز رغبة المستثمرين للمخاطرة، مما حد من مكاسب المعدن الأصفر.

وأظهرت دراسة بريطانية أن عدوى “أوميكرون” أقل احتمالية أن تؤدى إلى دخول المستشفى، لكنها أضافت أن المتحور قد يتسبب فى عدد كبير من الحالات الخطيرة بسبب العدوى.

وأغلقت الصين مدينة شيان يوم الخميس للحد من تفشى فيروس كورونا الأخير فى المدينة الغربية، مع مطالبة سكان المدينة البالغ عددهم 13 مليون نسمة بالبقاء فى منازلهم وتحديد شخص واحد للخروج كل يوم لتلبية الضروريات، ويعد هذا أكبر إغلاق منذ بداية الوباء فى أوائل عام 2020.

وفى مكان آخر فى المنطقة، أظهرت البيانات الصادرة فى وقت سابق من اليوم أن مؤشر أسعار المستهلك الوطنى اليابانى ارتفع بنسبة 0.5% على أساس سنوى فى نوفمبر.

ووافق مجلس الوزراء اليابانى على ميزانية أولية قياسية للسنة التى تبدأ فى أبريل 2022، وبالنسبة للعام المنتهى فى مارس 2023، تخطط اليابان للإنفاق الإجمالى بقيمة 107.6 تريليون ين يابانى ما يعادل 941.26 مليار دولار، بزيادة تصل إلى 0.9% عن الميزانية الأولية للعام الحالى، بحسب وزارة المالية.

كتبت: هالة مصبح

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://alborsanews.com/2021/12/24/1493648