منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




متوسط امتلاء رحلات «النيل للطيران» بين 35 و40% العام الجارى


قال يسرى عبدالوهاب، نائب رئيس مجلس الإدارة، العضو المنتدب لشركة النيل للطيران، إن نسب الامتلاء على خطوط الشركة خلال العام الجارى تراوحت بين 35 و40% وتوقع زيادتها العام المقبل حال استقرار الأوضاع وتراجع حدة جائحة كورونا.

وأضاف عبدالوهاب لـ«البورصة»، أن نسب الامتلاء على خطوط الشركة خلال العام الجارى تعد إنجازا إذ تعمل شركات الطيران فى ظروف صعبة للغاية منذ الجائحة فى نهاية 2019.

وأضاف أن حركة السفر بين البلدان المختلفةتحسنت بدءا من النصف الثانى من العام ونسب الامتلاء سجلت ارتفاعا جيدا، مقارنة بالنصف الأول مع خفض قيود السفر بين الدول.

وأضاف: «لم يستمر التحسن فى نسب الامتلاء إلى نهاية العام إذ حقق تراجعا على خطوط الطيران الخاص، جراء التخوفات من المتحور الجديد أوميكرون، ووصلت نسب الامتلاء خلال ديسمبر الجارى لأقل من %40 وكان استمرار نسب التشغيل والامتلاء متوقعاً».

ودفع التخوف من المتحور الجديد النيل للطيران إلى تأجيل خط طيرانها الجديد رأس الخيمة بالإمارات العربية المتحدة / القاهرة إلى مايو المقبل إلى حين تحسن وضوح الرؤية حول المتحور الجديد.

وتتبع شركة النيل للطيران مجموعة الطيار السياحية المملوكة لناصر الطيار سعودى الجنسية وتم تأسيسها عام 2007، وتسير رحلات إلى 11 وجهة عربية ووجهة واحدة لتركيا عبر أسطول مكون من 7 طائرات طرازات إيرباص 320 و321.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://alborsaanews.com/2021/12/27/1494238