منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




ارتفاع حالات الإصابة بفيروس “كورونا” فى الصين مع تشديد القيود على السفر


شددت مدينة شيان الصينية القيود على رحلات السفر الداخلية، اليوم الاثنين، حيث بدأت جولة جديدة من إجراء الاختبارات على مواطنيها البالغ عددهم 13 مليون نسمة فى اليوم الخامس من عمليات الإغلاق.

وأبلغت مدينة شيان عن 150 حالة إصابة جديدة بفيروس “كورونا” على المستوى المحلى، يوم الأحد، حيث انخفضت عن 155 حالة فى اليوم السابق، وحذر المسئولون من أن أى مخالفة من قبل المواطنين فيما يخص قواعد السفر أو إجراء الاختبار قد تعرضهم للحبس والغرامات.

ولاتزال أعداد الحالات فى مدينة شيان قليلة مقارنة بالعديد من البلدان الأخرى، لكن المسئولون فرضوا قيودًا صارمة على السفر داخل المدينة وأثناء مغادرتها، تماشياً مع الحملة الحكومية لاحتواء الانتشار السريع للفيروس.

ولم تعلن السلطات فى مدينة شيان عن أى إصابات بمتحور “أوميكرون” من بين 635 حالة مؤكدة بدءاً من 9 ديسمبر إلى يوم الأحد، ولم تكتشف الصين سوى عدد قليل من الإصابات بـ”أوميكرون” بين المسافرين الدوليين وفى جنوب البلاد.

وأبلغت الصين عن 162 حالة مصحوبة بأعراض وذلك على المستوى المحلى فى يوم الأحد، لترتفع عن 158 حالة فى اليوم السابق.

ووفقاً للإجراءات الجديدة لا يُسمح لأى وسيلة نقل بالسير على الطرق ما لم تكن لمكافحة الفيروس أو لتلبية الاحتياجات المعيشية للمواطنين وذلك اعتباراً من اليوم الاثنين، وقد يتعرض المواطنين المخالفين لهذه الإجراءات لعقوبة تصل إلى 10 أيام حبس وغرامة قدرها 500 يوان ما يعادل 78.48 دولارًا.

وقالت حكومة المدينة إنها ستسمح للمواطنين فى المناطق الأقل خطورة بشراء الضروريات فى حالة ما إذا كانت نتائج الاختبارات سلبية.

وقالت الشرطة إن أى مواطن يرفض اتباع القواعد أثناء الاختبار، بما فى ذلك إبقاء مسافة مترًا عن الأخرين أثناء الوقوف فى الطوابير، قد يتعرض للحبس ودفع غرامة.

 

كتبت: هالة مصبح

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: الصين كورونا

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2021/12/27/1494517