منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




رئيس هيئة قناة السويس: نعكف على تطوير القطاع الجنوبي بالمجرى الملاحي لزيادة نسبة الأمان


قال الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس “إننا نعكف حاليًا على تنفيذ مشروع تطوير القطاع الجنوبي بالمجرى الملاحي، والذي يستهدف ازدواج المنطقة من الكيلو متر 122 إلى الكيلو متر 132 ترقيم قناة بطول 10 كيلو مترات؛ لزيادة نسبة الأمان الملاحي بنسبة 28%”.

جاء ذلك خلال لقاء الفريق أسامة ربيع، اليوم /الاثنين/، مع وفد من كلية القادة والأركان برئاسة مدير الكلية؛ للوقوف على مستجدات المشروعات التنموية بقناة السويس بمركز المحاكاة والتدريب البحري التابع للهيئة بالإسماعيلية.

وأضاف الفريق أسامة ربيع أن سيتم أيضا من خلال هذا المشروع توسعة وتعميق المنطقة الجنوبية لقناة السويس بداية من الكيلو متر 132 وحتى الكيلو متر 162 ترقيم قناة؛ بعرض 40 متراً جهة الشرق وعمق 72 قدما.

وأشاد بدور كلية القادة والأركان الفعّال في صقل مهارات وخبرات الدارسين من الضباط وتأهيلهم بالأطر الأساسية اللازمة لإعدادهم للقيادة، مستعرضا أبرز المحطات التاريخية التي مرت بها قناة السويس، ومشروعات التطوير التي شهدتها القناة مرورا بمشروع قناة السويس الجديدة، والتي ساهمت بقوة في رفع التصنيف العالمي للقناة، وزيادة الطاقة العددية والاستيعابية للقناة، علاوة على دورها في تيسير عملية الملاحة من خلال تقليل ساعات الانتظار والعبور، وكذلك استقبال كافة الأجيال الجديدة من سفن الحاويات العملاقة.

وأوضح أن قناة السويس حققت مجموعة من الأرقام القياسية خلال نوفمبر الماضي مقارنة بالشهر ذاته العام الماضي، حيث حققت القناة نموا في الإيردات بواقع 16.9%، وكذلك زيادة أعداد السفن بنسبة 15.6% وزيادة الحمولات الصافية بنسبة 13.3%، ليكون شهر نوفمبر هو الأكثر حمولة في تاريخ القناة، وكذلك بالنسبة لحجم الإيرادات.

وأشار إلى جهود الهيئة في تعويم سفينة الحاويات البنمية العملاقة (EVER GIVEN)، وهو ما حظى بإشادات دولية عديدة، حيث استحدثت الهيئة استخدام التكريك لأول مرة في أعمال الإنقاذ البحري، ونجحت في تعويم السفينة بشكل آمن دون أن يسفر ذلك عن أية خسائر تلحق ببدن السفينة أو البضائع المحمولة عليها.

ومن جهته، أعرب مدير كلية القادة والأركان عن شكره للفريق أسامة ربيع على حسن الضيافة ومعاونة هيئة القناة لدارسي الكلية، وحرصها على استعراض أهمية قناة السويس بالنسبة لمصر والعالم، مشيداً بالدور الحيوي الذي تلعبه هيئة قناة السويس في الارتقاء بمنظومة الخدمات الملاحية المقدمة للسفن العابرة، والتي تحافظ للقناة على مكانتها الرائدة في المجتمع الملاحي.

وفي ختام اللقاء، قدم أسامة ربيع درع الهيئة إلى مدير كلية القادة والأركان.. وفي المقابل، قدم مدير كلية القادة والأركان درع الكلية إلى أسامة ربيع رئيس الهيئة، ثم قام الوفد بجولة بحرية في قناة السويس الجديدة، تلاها زيارة موقع الأنفاق بالإسماعيلية لمشاهدة حجم الإنجاز على أرض الواقع.

وضم الوفد 100 دارس من مصر وعدد من الدول الصديقة والشقيقة، شملت السعودية واليمن الأردن والعراق والبحرين والسودان ولبنان وفلسطين والهند وباكستان وكينيا وتنزانيا.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: قناة السويس

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2021/12/27/1494595