منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




223 مليون دولار استثمارات صينية مباشرة جديدة فى مصر بنهاية الربع الثالث من 2021


أضافت الاستثمارات الصينية المباشرة فى السوق المصرى نحو 223 مليون دولار جديدة، بنهاية الربع الثالث من العام الجارى، بزيادة 1.5 مرة، مقارنة بالفترة المقابلة من عام 2020، وفقاً لبيانات وزارة التجارة الصينية.

وأشار التقرير الصادر عن القسم الاقتصادى بسفارة الصين فى القاهرة عن العلاقات الاقتصادية والتجارية الثنائية بين البلدين إلى زيادة الاستثمار الصينى فى مصر، بالرغم من أزمة تفشى فيروس كورونا المستجد. أضاف التقرير الذى حصلت «البورصة» على نسخة منه، أن الشركات الصينية ترى مصر وجهة جذابة للاستثمار؛ حيث استقطبت منطقة التعاون تيدا 120 شركة.

ونشرت «البورصة»، فى وقت سابق، توقيع منطقة تيدا السويس للتعاون الاقتصادى والتجارى بين مصر والصين، عقود 11 مشروعاً خلال الفترة من ديسمبر العام الماضى وحتى نوفمبر 2021 باستثمارات تصل إلى 136 مليون دولار بمختلف القطاعات.

وتابع التقرير، أن قيمة التجارة الثنائية بين مصر والصين وصلت إلى مستوى قياسى، وبلغت التجارة فى السلع بين البلدين بنهاية الربع الثالث من 2021 ما قيمته 14.77 مليار دولار بزيادة 43% على أساس سنوى.

ومن المتوقع أن يقترب حجم التجارة السنوى من 20 مليار دولار، مسجلاً رقماً قياسياً جديداً؛ حيث ستحافظ الصين على مركزها بأكبر شريك تجارى لمصر للعام العاشر على التوالى.

أوضح القسم الاقتصادى بالسفارة الصينية، أنَّ الهيكل التجارى بين البلدين استمر فى التحسن؛ حيث استوردت الصين بضائع من مصر بقيمة 1.23 مليار دولار بزيادة تصل 70.3% على أساس سنوى، فيما بلغ حجم التجارة الثنائية للمركبات وقطع الغيار 1.12 مليار دولار بزيادة 69.4% على الفترة نفسها من العام الماضى، وهو ما يمثل 7.6% من إجمالى حجم التجارة الثنائية.

وحول التعاون فى مجال إنتاج لقاحات فيروس كورونا، أوضحت السفارة، أن الحكومة الصينية قدمت نحو 3 ملايين جرعة من اللقاحات لصالح الحكومة المصرية، بالإضافة إلى تعاون شركة الأدوية الحيوية الصينية «سينوفاك» مع شركة فاكسيرا، وإنشاء أول خط محلى فى أفريقيا لإنتاج لقاح كورونا بطاقة إنتاجية تصل 200 مليون جرعة سنوياً.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://alborsaanews.com/2021/12/28/1494664