منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




«الحجر الزراعى» تعتمد لجان لفحص 101 محطة تصدير حاصلات زراعية 


اعتمدت الإدارة المركزية للحجر الزراعى لجان فحص لعدد 100 محطة تعبئة وتغليف حاصلات زراعية على 3 منتجات مختلفة، ولمدة أسبوعين تنتهى 31 ديسمبر الجارى.

اطلعت «البورصة»، على منشور اعتماد اللجان لفحص ومراقبة محطات التصدير الخاصة بمنتجات (الموالح، والبصل، والبطاطس)، وجاءت فى 5 مناطق مختلفة هى (الإسماعيلية، وبورسعيد، ومطار القاهرة، والإسكندرية، ودمياط، وجنوب الوادى).

وجاء اعتماد المهندسين بناءً على طلب المحطات ضمن استعدادات الموسم الجديد لتصدير الموالح، وينحصر عملهم داخل المزارع لمدة لا تتجاوز 15 يومًا، بين 16 و31 من شهر ديسمبر الجارى.

توزعت اللجان بين 82 محطة للفرز والتعبئة تخص محصول الموالح، و18 محطة لتجهيز البصل، ومحطة واحدة فقط لتصدير البطاطس.

أوضح المنشور، أن لجان الفحص داخل كل محطة ستقدم تقارير مفصلة إلى إدارة الحجر عن الشحنات، فى مدة أقصاها 72 ساعة من الفحص.

أضاف: «حال توقف أى من المحطات عن العمل أثناء فترة الاعتماد يجب إبلاغ إدارة خدمة المصدرين ورجوع أعضاء اللجنة إلى الإدارة العامة التابعين لها، وحال تغيب أحد أعضاء اللجنة عن الحضور يجب إبلاغ إدارة خدمة المصدرين عبر البريد الإلكترونى».

وطالبت إدارة الحجر الزراعى اللجان بعدم القيام بأى أعمال غير المكلف به بالأمر الإدارى، قبل الرجوع إلى إدارة خدمة المُصدرين.

تطمح مصر للبقاء على قائمة أعلى مُصدرى الموالح فى العالم للعام الثالث على التوالى خلال الموسم التصديرى 2021-2022، وصدرت الموسم الماضى نحو 1.7 مليون طن ، وتعمل على تعزيز صادرات محصول البصل بعد انخفاضها فى الفترة الأخيرة، إذ تراجع بنسبة 30.8% خلال أول 11 شهرا من العام الجارى، بسبب التنافسية العالمية من قبل أبرز الأسواق المُصدرة، وأزمات اللوجيستيات.

كما يسعى القطاع الزراعى لتعزيز صادرات محصول البطاطس فوق 650 ألف طن تم تصديرها الموسم الأخير، متراجعا من نحو 800 ألف طن قبلها بعامين.

قال هاني حسين، المدير التنفيذى للمجلس التصديرى للحاصلات الزراعية، إن كميات صادرات الحاصلات ترتفع إجمالًا من عام لآخر، وبلغت العام الماضى نحو 5.2 مليون طن، وتخطت 5.3 مليون فى 11 شهرًا من العام الجارى.

أوضح: “لا يمكن الحكم على السوق من نتائج موسم واحد فقط، ونسعى دائمًا لزيادة القدرات التنافسية دوليًا للمنتجات المصرية بهدف زيادة العائدات المالية وتعظيم الاستفادة من القطاع الزراعى.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2021/12/28/1494803