منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“غازتون” تدرس نقل الغاز المضغوط إلى 3 مناطق صناعية


سعد الدين : “سيناء للغاز” تجهز البنية التحتية وطلبنا من “البترول” بيانات المصانع لإمدادها بالغاز

تدرس شركة غازتون التابعة لمجموعة سعدالدين للغازات مع شركة سيناء للغاز، نقل الغاز المضغوط إلى 3 مناطق صناعية، فى إطار توجه الدولة نحو الاعتماد على الغاز الطبيعي كبديل للسولار.

وقال الدكتور محمد سعدالدين رئيس مجلس إدارة ” غازتون ” لـ” البورصة” إن شركة سيناء للغاز تتولى تجهيز البنية التحتية للمناطق الصناعية الراغبة فى التحول إلى العمل بالغاز الطبيعي بدلا من السولار نظرًا لكونه أقل تكلفة ويتماشي مع توجه الدولة.

وأضاف أن من بين تلك المناطق الثلاث منطقة أبوزنيمة الصناعية بمحافظة جنوب سيناء، وبالفعل بدأت المجموعة التوريد التجريبى لمصنعين، ومن المتوقع أن تتعاقد الشركة مع جميع المصانع بداية العام المقبل.

وذكر أن المجموعة وقعت اتفاقا قبل فترة مع الهيئة العامة للبترول، للحصول على بيانات المصانع التى تعمل بالسولار وأسطوانات البوتاجاز ، لنقل الغاز الطبيعي المضغوط إليها.

وأوضح أن المجموعة نفذت المرحلة الأولى من خطة الحكومة لنقل الغاز عبر الناقلات بإجمالى استثمارات 150 مليون جنيه، وتضمنت شراء 6 ناقلات مخصصة لنقل الغاز الطبيعى لمسافات بعيدة.

وأوضح أن عقود التوريد للمناطق الصناعية تتم صياغتها بين 3 أطراف، هى شركة غازتون والشركة القابضة للغازات الطبيعية – إيجاس، وشركة غازتك.

وذكر أن المهندس طارق الملا وزير البترول رحب بفكرة المجموعة، وطلب تعجيل إنهاء جميع الإجراءات المنظمة للبدء فى تنفيذها، لتحريك عجلة الإنتاج للمصانع والشركات التى تنتظر توصيل الغاز لبدء عمليات التشغيل والإنتاج.

وتعد «غازتون» التابعة لمجموعة سعد الدين، المسئولة عن تنفيذ المشروع، وتم تأسيسها عام 2000 ويتضمن نشاطها الأساسى نقل البوتاجاز LPG، وحصلت مؤخراً على ترخيص بمزاولة نشاط نقل الغاز الطبيعى المضغوط CNG.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2021/12/30/1494975