منظمة الصحة العالمية تُحذر من ظهور متغيرات جديدة لـ”كوفيد-19″ مقاومة للقاحات


حذرت منظمة الصحة العالمية من إمكانية ظهور متغيرات جديدة من فيروس “كورونا” مع استمرار الجائحة، مما قد يجعل اللقاحات المتاحة حاليًا عديمة الفائدة.

وذكر المدير العام للمنظمة “تيدروس أدهانوم غيبريسوس” خلال مؤتمر صحفي في جنيف، أن استمرار الوباء قد يساعد المتغيرات الجديدة على تجنب التدابير المضادة للفيروس، لتصبح مقاومة بشكل كامل للقاحات الحالية أو العدوى السابقة، بما يستلزم تعديل اللقاحات.

وحث “تيدروس” الدول على ضرورة العمل معًا من أجل تحسين إمدادات اللقاح عالميًا، ووصول الجرعات وغيرها من المعدات الصحية الحيوية إلى المزيد من البلدان النامية.

وانتقد مدير منظمة الصحة المعلومات المضللة التي يتناقلها البعض، معتبرها مصدر إلهاء مستمر يقوض العلم وثقة المواطنين في العلاجات والأدوية الصحية المنقذة للحياة.

وأضاف خلال المؤتمر الصحفي أن الفيروس سيستمر في التطور بما يهدد الأنظمة الصحية في العالم، ما لم يتم التوصل إلى استجابة جماعية جيدة، معبرًا عن قلقه بشأن تزايد إصابات “أوميكرون” الأكثر قابلية للانتقال، بالتزامن مع انتشار متحور “دلتا”.

وعلى الرغم من التهديد المستمر للصحة العامة واحتمال ظهور تحديات مستقبلية، قال “تيدروس” إنه متفائل بأن المرحلة الحادة للوباء يمكن أن تنتهي في 2022.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2021/12/30/1495106