مصر تستقبل 347 ألف جرعة من لقاح “أسترازينيكا” المضاد لفيروس “كورونا”


أعلن الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى والقائم بعمل وزير الصحة والسكان، استقبال مصر 347 ألف جرعة من لقاح فيروس كورونا من إنتاج شركة “أسترازينيكا”، صباح اليوم الخميس، بمطار القاهرة الدولى، عبر آلية “كوفاكس” بالتعاون مع التحالف الدولى للأمصال واللقاحات (GAVI).

يأتى ذلك ضمن خطة الدولة فى التنوع والتوسع فى توفير لقاحات فيروس كورونا، حفاظاً على مكتسبات الدولة فى التصدى للجائحة.

وأكد الوزير أن تلك الشحنات ستخضع للتحاليل فى معامل هيئة الدواء المصرية قبل توزيعها على مراكز التطعيمات على مستوى محافظات الجمهورية.

وأشار إلى أن لقاح “أسترازينيكا” حاصل على موافقة الاستخدام الطارئ من منظمة الصحة العالمية، وهيئة الدواء المصرية، وهو عبارة عن جرعتين يفصل بينهما 28 يوماً.

يذكر أن مصر استطاعت فى وقت وجيز توفير جميع اللقاحات المضادة لفيروس كورونا، والتى شملت لقاحات “سينوفاك، وسينوفارم، وأسترازينيكا، وسبوتنك، وجونسون آند جونسون، وفايزر، وموديرنا”، وذلك ضمن خطة الدولة للتنوع والتوسع فى توفير اللقاحات المضادة لفيروس كورونا.

وتناشد وزارة الصحة والسكان، المواطنين بالتسجيل على الموقع الإلكترونى للوزارة https://egcovac.mohp.gov.eg/#/registration لتلقى لقاحات فيروس كورونا، مؤكدة أن الدولة المصرية لا تدخر جهدًا فى توفير اللقاحات للمواطنين بالمجان، من خلال التعاون الدائم مع المنظمات والجهات الدولية؛ بما يضمن الحفاظ على مكتسبات الدولة فى التصدى للجائحة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsaanews.com/2021/12/30/1495113