منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“الطاقة الذرية” تجتمع مع “الصناعة” الأسبوع المقبل لبحث تصدير أجهزة القياس الإشعاعى


يجتمع مسئولو هيئة الطاقة الذرية مع مسئولى وزارة الصناعة، خلال الأسبوع المقبل، لبحث تصدير أجهزة القياس الإشعاعى لعدد من الدول.

وقال الدكتور شريف الجوهرى، المتحدث الإعلامى باسم هيئة الطاقة الذرية، إن مصر تصنع أجهزة القياس الإشعاعى المستخدمة فى قياس كمية الإشعاع التى تتعرض لها المحاصيل الزراعية وغيرها من المنتجات.

وأضاف الجوهرى أن هيئة الطاقة الذرية بدأت مناقشات مع مركز تحديث الصناعة بشأن تصدير أجهزة القياس الإشعاعى لعدد من الدول فى الشرق الأوسط وأفريقيا.

وأشار إلى ضرورة الاهتمام بالبحث العلمى ودعم المؤسسات البحثية حتى تتمكن من إحداث طفرة فى التطبيقات والمجالات المختلفة وتحقق قيمة إضافية للمجتمع المصرى.

وقال إن المنشآت النووية تضم مراكز أبحاث نووية ومفاعلات أبحاث ومحطات نووية، ومعامل ومعجلات نووية، بجانب معالجة النفايات النووية، ومنشآت استخراج اليورانيوم.

وأضاف أن المعمل المركزى لهيدرولوجيا النظائر البيئية بهيئة الطاقة الذرية يتميز بنتائج قاطعة يتم تطبيقها فى العديد من الدراسات الأكاديمية والبحثية والمشروعات مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية فى أماكن كثيرة بمصر.

وأوضح أن أهم هذه الدراسات الخاصة بالمياه السطحية والخزانات الجوفية فى النطاقات المختلفة سواء النطاق الجوى المتمثل بمصادر الأمطار ودورها فى شحن المياه السطحية والجوفية، أو النطاق السطحى مثل نهر النيل، والبحيرات، والبحار لدراسة معدلات الفقد بالتبخر، ومساهمتها فى الشحن من الخزانات الجوفية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2021/12/30/1495154