مدير “تكنولوجيا المعلومات” بالجامعة العربية: مصر رائدة في استخدامات الذكاء الاصطناعي


قال الدكتور محمد الجمني، مدير إدارة تكنولوجيا المعلومات والاتصال الوزير المفوض لدى جامعة الدول العربية، إن مصر تبذل جهودا كبيرة في سبيل تطوير قطاع التعليم العالي والبحث العلمي وتعد من الدول الرائدة في مجال استخدامات الذكاء الاصطناعي.

وأوضح الجمني – في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط- أن مصر أيضا من أوائل الدول التي أنشأت معهدا عاليا معنيا بتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، فضلا عن إطلاقها استراتيجية وطنية للذكاء الاصطناعي وذلك لمجابهة التطور التكنولوجي الهائل الذي يشهده العالم.

وأضاف أن الوطن العربي ينبغي أن يدخل بقوة عصر التحول الرقمي، وعصر الثورة الصناعية الرابعة، والذكاء الاصطناعي، في ظل التحولات الرقمية التي يشهدها العالم.

ودعا مدير إدارة تكنولوجيا المعلومات والاتصال لدى جامعة الدول العربية إلى التكامل والتشاور والتعاون بين الدول العربية للارتقاء بمنظومتي التعليم العالي والبحث العلمي، وكذلك إلى تضافر الجهود العربية من أجل توفير التمويل اللازم للبحث العلمي على مستوى الوطن العربي، باعتبار ذلك من أهم الركائز الواجب توفرها للنهوض بهذه المنظومة العلمية والبحثية، والتي تعد محورية في تحقيق التنمية المستدامة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsanews.com/2021/12/30/1495215