منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




مؤمن مختار يتسلم أمانة “الأفروآسيوى للتأمين وإعادة التأمين” اليوم


 

يتسلم مؤمن مختار الرئيس السابق لشركة مصر للتأمين الأمانة العامة للاتحاد الأفروآسيوى للتأمين وإعادة التأمين “الفاير” اليوم خلفا للدكتور عادل منير الأمين العام السابق للإتحاد.
ويأتى تسلم مختار لمنصبه اليوم استمرارا لاحتفاظ مصر بمقعد الأمين العام منذ إنشاء الاتحاد عام ١٩٦٤ حيث فاز مختار بالمنصب بعد منافسة مع ٣٧ مرشحا من مختلف الجنسيات الإفريقية والآسيوية.
من جانبه قال مختار إن الدعم اللامحدود الذي يقدم للاتحاد الأفرو آسيوي للتأمين وإعادة التأمين من قبل الدولة المصرية ممثلة في الهيئة العامة للرقابة المالية وعلى رأسها الدكتور محمد عمران رئيس مجلس إدارة الهيئة ونائبه المستشار رضا عبد المعطي والدعم المحوري من الاتحاد المصري للتأمين برئاسة علاء الزهيري كان سببا رئيسيا فى احتفاظ مصر بمقعد الأمانة العام للإتحاد.
فى السياق ذاته ، تقدم مختار بالشكر لمجلس إدارة الاتحاد الأفرو آسيوي للتأمين وإعادة التأمين واللجنة التوجيهية للاتحاد التي تولت مهمة فحص ودراسة السير الذاتية للمتقدمين وعقد لقاءات عن بعد مع من وصل من المرشحين لمرحلة التصفيات النهائية لشغل المنصب على الثقة بإختياره أمينا عاما. وذكر مختار أن رؤيته لتولى المنصب تتلخص فى بذل كل الجهد لتطوير العمل بالاتحاد حتى تتحقق أهدافه وطموحاته للأسواق الأفريقية والآسيوية الأعضاء بالاتحاد.
وتأسس «الفاير» عام 1964، ومقره مصر بهدف تدعيم الجهود لتعزيز التعاون بين شركات التأمين وإعادة التأمين في أفريقيا وآسيا، من خلال تسهيل تبادل المعلومات والخبرات وتنمية العلاقات التجارية.
يضم الاتحاد فى عضويته الحالية نحو 270 عضواً من الشركات والمؤسسات تمثل نحو سدس شركات السوقين الآسيوى والأفريقى، والتى تصل لحوالى 1500 شركة، إضافة إلى 60 من المعاهد العلمية وشركات الوساطة، فيما يتكون مجلس إدارة الاتحاد من 22 دولة.
ويبلغ عدد الشركات المصرية الأعضاء بالاتحاد 30 شركة تعمل بنشاطى الممتلكات والحياة ، وبما يمثل 10% من حجم عضوية الاتحاد.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: التأمين

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2022/01/01/1495465