منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“المصري للتأمين” يحث على توفير تغطيات تأمينية للمشروعات الناشئة


طالب الاتحاد المصري للتأمين، شركات التأمين بدعم المشروعات الناشئة، والعمل على توفير التغطيات التأمينية التي تتماشي مع طبيعة تلك المشروعات ومخاطرها المختلفة والتي قد تؤثر على استمرارية الاعمال الناشئة.

وشدد الاتحاد المصري للتأمين في نشرته الأسبوعية التي أصدرها بعنوان “تأمين المشروعات الناشئة”، على ضرورة توفير التوعية الكاملة لأصحاب المشروعات الناشئة من الشباب بأهمية التأمين ودوره في حماية مشروعاتهم من الاخطار المحتملة مما يشجع أصحاب تلك المشروعات علي الاستمرار و تطوير اعمالهم”، مشيرا الى أن مصر تأتي في صدارة دول افريقيا التي تقوم بالاستثمار في المشروعات الناشئة.

وتلقى النشرة الضوء على أهمية التأمين على المشروعات الناشئة، خاصة أن العديد من تلك الشركات تنظر إلى التأمين على أنه رفاهية على خلاف الواقع.

وبشأن أهم الاخطار التي تواجهها المشروعات الناشئة، أشار الاتحاد إلى أن المشروعات الناشئة تواجه عدة مشاكل منها المخاطر المالية والتي يتعرض لها أكثر من 80٪ من الشركات الناشئة بسبب مشاكل التدفق النقدي وغالباً ما تنفق الشركات الناشئة أكثر مما تكسب خلال الثلاث أعوام الأولى.

وتشمل المخاطر تلك المتعلقة بالمنتج أو الخدمة التي تقدمها الشركة الناشئة وما قد ينتج عنه من مسئولية تجاه الغير، ومنها المخاطر المتعلقة بالمنافسة حيث يجب تسجيل براءة اختراع للمنتج أو الخدمة كلما أمكن ذلك حتي لا يتمكن المنافسين من سرقة الأفكار.

وقال الاتحاد إن الخطر الأكثر شيوعا يتمثل في الاختراق الالكترونى حيث ان المخترقين اصبحوا منتشرين وينتظرون أي ثغرة في أنظمة الشركات الناشئة للاستفادة من الوضع سواء بطلب فدية لإعادة تشغيل نظام الشركة الذي تم اختراقه او لسرقة بيانات العملاء او سجلات الموظفين أو معلومات الحسابات المصرفية أو أي معلومات أخرى ذات صلة.

وتناولت الشرة أهم التغطيات التأمينية لتغطية المشروعات الناشئة، مشيرة إلى أن التأمين يعمل بدوره على تقليل المخاطر التي تواجه الشركات، ومن تلك التغطيات تأمين الشخص الرئيسى للمشروع، حيث توفر هذه الوثيقة تعويضا ماليا للشركة كحماية ضد الخسائر المالية التى قد تنشأ فى حالة وفاة او عجز صاحب الشركة.

وتتضمن التغطيات تأمين المسئولية المهنية للمديرين وأعضاء مجالس الإدارات، والذي يعوض المدير أو المسؤول المؤمن عليه أو الشركة نفسها عن الخسائر أو تكاليف الدفاع القانوني التي تكبدتها الشركة نتيجة لأحكام صادرة ضد المديرين وكذلك مصروفات الدفاع القانوني بسبب ارتكاب خطأ مهني.

وهناك تامين مسؤولية المنتج لتغطية المخاطر التي قد تقع على الغير نتيجة استخدام المنتج او الخدمة المقدمة من الشركة الناشئة سواء كانت أضرار جسمانية أو مادية، وتأمين المسئولية الناتجة عن الاخطاء والسهو، وتأمين المسؤولية الناشئة عن الهجمات الالكترونية، ويغطي الهجمات الالكترونية الناتجة عن المخاطر المرتبطة بالعمل عبر الإنترنت وتشمل 3 اقسام رئيسية وهم بيانات المؤمن له والمسئوليات ضد الغير وممتلكات المؤمن عليه.

وأكد الاتحاد المصري للتأمين في نشرته أن اختيار التأمين كوسيلة لتخفيف المخاطر والاستعداد لمواجهتها يعمل على دعم ونمو الشركات الناشئة من خلال جذب المستثمرين، تكوين علاقات مع العملاء، جذب الموظفين الموهوبين وتقديم المزايا التأمينية.

أ ش أ

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://alborsaanews.com/2022/01/02/1495677