منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




مصر تتعاقد على أقراص لعلاج “كورونا” تؤخذ عن طريق الفم


صرح الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة، بأن الهيئات الصحية العالمية مثل منظمة الأغذية والأدوية الأمريكية ومنظمة الأدوية الأوروبية وغيرهما وافقوا على أنواع جديدة لعلاج فيروس كورونا منها مضاد للفيروسات تؤخذ عن طريق الفم.

وقال الدكتور عبد الغفار- في تصريح لبرنامج “صباح الخير يا مصر” المذاع على القناة الأولى بالتليفزيون المصري اليوم الاثنين- إنه تمكنا من التعاقد للحصول على حصة من العقارين الخاصين بعلاج كورونا يتم تناولهما عن طريق الفم، وخلال الشهر الجاري سيكون لدينا في مصر هذين العقارين، مشيرا إلى أنه يوجد عقار آخر تم التعاقد عليه يؤخذ عن طريق الحقن.

وأضاف أن “الدراسات التي أجريت على المستوى المحلي أو العالمي أكدت ارتفاع معدلات الإصابة بفيروس كورونا وارتفاع معدلات الدخول إلى المستشفيات للفئات غير كاملة التلقيح”، مضيفا أن الفئة العمرية من (12 إلى 34) عام تزيد نسبة الإصابة بها 3 مرات لمن لم يحصل على اللقاح الكامل بالمقارنة مع نفس الفئة العمرية التي حصلت على اللقاح الكامل واحتمالات دخول المستشفى أكثر 12 مرة.

وتابع إنه بينما احتمالية الإصابة للفئة العمرية من (35 إلى 65) أكثر بـ4 مرات لمن لم يحصل على اللقاح الكامل بالمقارنة مع نفس الفئة العمرية التي حصلت على اللقاح، و18 مرة لدخول المستشفي لغير الحاصلين على اللقاح الكامل في هذه المرحلة أيضا.

وأوضح أن احتمالات الوفاة بعد الإصابة بفيروس كورونا تزيد 24 مرة لغير الملحقين كاملا، وأن حجم الخطر بسبب عدم الحصول على اللقاح كبير للغاية، مؤكدا أن الوزارة قررت فتح الباب لمن تخلف عن الحصول على الجرعة الثانية للحصول على الجرعة الكاملة.

أ ش أ

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://alborsaanews.com/2022/01/03/1496027