منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




75.7 مليار جنيه محفظة استثمارات مجموعة مصر القابضة للتأمين


الحينى :”مصر لإدارة الاستثمارات” تدير 20 مليار جنيه من محفظة المجموعة

سجلت محفظة استثمارات مجموعة مصر القابضة للتأمين التابعة لوزارة قطاع الأعمال 75.7 مليار جنيه خلال العام المالى الماضى.
وقال باسل الحينى رئيس المجموعة فى بيان للشركة إن محفظة استثمارات المجموعة سجلت 75.7 مليار بسبب التطوير الذي حدث خلال الفترة الماضية، بعد تفعيل دور شركة مصر لإدارة الاستثمارات المالية التي كانت تدير نصف مليار جنيه فقط حتى عام 2019 كلها أموال من خارج المجموعة.
أوضح الحينى أن “مصر لإدارة الاستثمارات المالية” تدير 20 مليار جنيه من أموال المجموعة، بالإضافة للإدارة النشطة لمحفظة الاستثمارات داخل المجموعة بقيادة الشركة القابضة مما أدى إلى ارتفاع في العوائد وتعظيم قيمة المحفظة.
فى سياق متصل شار الحينى على هامش الجمعيات العمومية للشركات التابع، والتى عقدت بحضور أعضاء الجمعية العامة وأعضاء مجلس إدارة شركة مصر القابضة للتأمين وممثلي الهيئة العامة للرقابـة المالية والجهاز المركزي للمحاسبات، أن المجموعة تخطط لضخ استثمارات في القطاع الصحي والتعليمي خلال الفترة المقبلة.
تابع:” تواجدت المجموعة بأكبر حصة مساهمة في منصة “لايتهاوس” التعليمية مؤخراً كون قطاع التعليم يتيح فرصاً متميزة للاستثمار تجمع بين العائد الجيد والأثر الإيجابي على المجتمع والاقتصاد القومي”.
ولفت إلى أنه في مجال تأسيس الشركات، حققت المجموعة العديد من الإنجازات المتميزة، كان منها تكوين أقوى تحالف في السوق، لإنشاء شركة مصر للتأمين التكافلي-حياة، بالشراكة بين المجموعة وشركتيها مصر للتأمين ومصر لتأمينات الحياة والبنك الأهلي المصري وبنك مصر.
ونوه إلى أنه جار استكمال باقي مراحل التنفيذ للشركة بعد الموافقة على التأسيس من الهيئة العامة للرقابة المالية.
وفى مجال التأمين الطبي تعتزم المجموعة تأسيس شركة متخصصة للتأمين الطبي ،كما قامت بتقديم أوراق تأسيس شركة تخصيم وتأجير تمويلي للهيئة العامة للرقابة المالية.
وذكر أن إطلاق هذه الشركة يأتى في إطار تعزيز ترسيخ تواجد المجموعة كأكبر مجموعة مالية غير مصرفية في مصر والشرق الأوسط.
تابع الحينى :”سوف يكون للمجموعة خلال الفترة المقبلة استثمارات في التمويل متناهي الصغر ثم التمويل العقاري والتمويل الاستهلاكي”.
وأكد أنه على مدار الأعوام الثلاث الماضية حققت شركات المجموعة إنجازات ضخمة ومؤثرة لأول مرة منذ تأسيسها، في جميع المستويات التأمينية والاستثمارية والإدارية والفنية، بما يعود بالفائدة على شركات المجموعة والعاملين بها والمساهمة الفعالة في نمو الاقتصاد الوطني.
وأشار إلى أن الاستراتيجية الجديدة الموضوعة منذ عام 2019 والتي تعتبر الأولى منذ تأسيس المجموعة التي تهدف للتوسع الاستثماري للمجموعة وتأسيس مؤسسات وكيانات جديدة تزاول الأنشطة المالية غير المصرفية المتعددة، بجانب الحفاظ على الريادة بسوق التأمين المصري لعملاقي تأمينات الممتلكات والحياة داخل المجموعة، مصر للتأمين ومصر لتأمينات الحياة، وتنمية المحفظة العقارية التي تملكها وتديرها شركة مصر لإدارة الأصول العقارية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2022/01/04/1496457