منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




أسهم “فالنيفا” للقاحات تواصل تراجعها مع التوقعات المتفائلة حول “أوميكرون”


تراجعت أسهم شركة “فالنيفا للتكنولوجيا الحيوية” مرة أخرى، اليوم الأربعاء، لتنخفض لليوم السابع على التوالى بسبب التوقعات المتزايدة بين المستثمرين بأن متحور “أوميكرون” قد يقلل من الحاجة إلى التلقيح الجماعى.

وتراجعت أسهم “فالنيفا” بنسبة 3% لتصل إلى 17.10 يورو، ما يعنى أن السهم خسر حالياً ما يقرب من 40% منذ إغلاقه فى 27 ديسمبر عند 26.38 يورو، حسبما ذكرت وكالة رويترز.

وحققت الشركة مكاسب تتجاوز 200% سنويًا فى عامى 2021 و2020 حيث أصبح لقاح “كورونا فالنيفا” أقرب للموافقة عليه من الجهات المعنية.

ولاتزال الشركة تنتظر الضوء الأخضر لقبول جرعتها فى الاتحاد الأوروبى وبريطانيا.

وقال محلل مقيم فى باريس: “يبدو أن انخفاض سعر السهم مدفوعا فى الغالب من قبل المستثمرين الأفراد الذين يعتقدون أنه لن تكون هناك حاجة لحملة تلقيح جديدة بعد موجة أوميكرون”.

كما شهدت الشركات التى تمت الموافقة على لقاحات كورونا الخاصة بها تراجعا فى أسهمها منذ بداية العام الجديد، مع خسارة شركة فايرز 7.65% خلال اليومين الماضيين وتراجع مؤشر موديرنا بنسبة 8.2%.

وتشير البيانات الأولية فى مختلف البلدان إلى أن متحور أوميكرون يعد الأكثر انتشاراً من بين جميع متحورات فيروس كورونا، مع ظهور حالات جديدة بمستويات قياسية فى العديد من البلدان، لكن هناك تراجع فى احتمالات دخول المصابين إلى المستشفى.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://alborsaanews.com/2022/01/05/1496760