منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




وزير النفط الكويتي: نصيب بلادنا من اتفاق أوبك القادم 27 ألف برميل يوميا


قال نائب رئيس مجلس الوزراء وزير النفط وزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة الكويتي الدكتورمحمد الفارس، إن نصيب الكويت من اتفاق الدول الأعضاء في تحالف (أوبك +)، الذي سيتم بموجبه ضخ 400 ألف برميل يومياً في فبراير المقبل، 27 ألف برميل يومياً، ليصبح إجمالي إنتاج الدولة اليومي 2.612 مليون برميل.

جاء ذلك في بيان صادر عن وزارة النفط اليوم / الخميس / عقب ترؤس الفارس وفد الكويت المشارك في الاجتماعين الـ 36 للجنة الوزارية المشتركة لمراقبة الإنتاج، والـ 24 الوزاري لمنظمة الدول المصدرة للنفط «أوبك» والدول المنتجة من خارجها «أوبك +» عبر تقنية الاتصال المرئي.

وأشاد الفارس بالتزام الدول الأعضاء المشاركة في «أوبك+» باتفاق التعاون، الذي يعزز بدوره المحافظة على استقرار الأسواق، ويضمن أمن الإمدادات.

وقال: رغم المخاوف التي تدور حول المتحورات الجديدة لجائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، وإجراءات العزل والحجر، وتأثيرات ارتفاع نسب التضخم، فإن أجواء التفاؤل مصدرها استمرار تعافي الاقتصاد العالمي، والتوسع في توزيع جرعات التطعيم ضد الفيروس”، مشيرا إلى أن (أوبك +) تتوخى الحذر فيما يتعلق باستراتيجية رفع الإنتاج التي تتم مراجعتها شهريا في إطار تحقيق الاستقرار للأسواق .

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2022/01/06/1497051