منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




الأرز الأبيض يرتفع 1000 جنيه للطن خلال شهر


شهدت أسعار الأرز الأبيض زيادة بنحو 1000 جنيه فى الطن بسعر الجملة، خلال شهر؛ تزامنا مع زيادة الطلب بشكل ملحوظ وتراجع المعروض .

قال عمار سيد، سكرتير شعبة الحاصلات الزراعية والحبوب بالغرفة التجارية بالقاهرة، إن أسعار الأرز الأبيض شهدت زيادات للأسبوع الثانى على التوالى بقيم تتراوح بين 500 و700 جنيه للطن بسعر الجملة.

أضاف «سيد» لـ«البورصة» أن الأسبوع الماضى شهد زيادة بنحو 300 جنيه في الطن وهو ثانى أسبوع ترتفع فيه الأسعار.

لفت إلى أن أسعار الأرز الأبيض تتراوح بين 8 و10 آلاف جنيه للطن بسعر الجملة وفقا لحجم الحبة ونسبة الكسر بها، وجاءت زيادة الأسعار متزامنة مع صعود أسعار الأرز الشعير رغم وجود وفرة فى المعروض من الأرز الأبيض خلال الفترة الحالية.

وتوقع أن يكون السبب وراء هذه الزيادات أن الشركات بدأت تجميع الأرز من للوفاء بالتزاماتها تجاه وزارة التموين، والتى تشترى من الشركات بالأمر المباشر بعد إلغاء المناقصة التى أعلنت عنها الوزارة فى وقت سابق من العام الماضى.

وقال عزت عزيز، عضو شعبة الحاصلات الزراعية بغرفة القاهرة التجارية، إن أسعار الأرز الأبيض ارتفعت بنحو 1000 جنيه فى الطن خلال شهر، وجاءت على أكثر 3 مرات.

أوضح أن زيادة السعر جاءت نتيجة نمو الطلب بشكل كبير على المنتج من التجار والشركات استعدادًا لشهر رمضان، والذى يرتفع فيه الطلب على مختلف السلع، ويبلغ متوسط سعر الطن فى الجملة يتراوح بين 8 و9 آلاف جنيه. 

وقال مصطفى السلطيسى نائب رئيس شعبة الأرز بغرفة صناعة الحبوب سابقا إن أسعار الأرز الشعير ارتفعت بنحو 600جنيه في الطن لتصل 6 آلاف جنيه للطن عريض الحبة و5.4 ألف جنيه للطن رفيع الحبة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://alborsaanews.com/2022/01/08/1497237