منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“ماتيتو” تسعى للتوسع فى مشروعات تحلية ومعالجة المياه العام الجارى


تخطط شركة ماتيتو لمعالجة المياه للتوسع فى إنشاء مشروعات تحلية ومعالجة المياه في العام الجارى.

وقال كريم مدور الرئيس التنفيذى لشركة ماتيتو لـ”البورصة” إن الشركة تعمل حاليا على إنشاء محطة معالجة مياه الحمام بالساحل الشمالى.

أوضح أن المحطة تستهدف بشكل أساسى لاستصلاح وزراعة 2.2 مليون فدان غرب الدلتا، عبر تجميع ونقل مياه المصارف الزراعية بمنطقة شمال الدلتا إلى محطة المعالجة بالحمام عن طريق شق مسار بطول 120 كيلومترا.

وتعمل الشركة أيضاً على تنفيذ مشروعات صرف صحى في القرى ، بالتعاون مع الحكومة في إطار خطتها لتغطية القرى بالصرف الصحى.

وذكر أن ماتيتو تستثمر في قطاع المياه بشكل خاص لدعم استراتيجية النمو المستدام التى تتبناها الحكومة لتطوير المشروعات.

وأضاف مدور أن أسعار الخامات ومستلزمات الإنتاج العالمية والمحلية تشهد ارتفاعاً كبيراً منذ فترة تأثراً بالتداعيات السلبية لجائحة كورونا وبدأت تنعكس بشكل واضح على الأسعار النهائية للسلع والخدمات .

وأكد أن استمرار ارتفاع أسعار المواد الخام قد يؤثر سلباً على معدلات الإنتاج الصناعى، ولذا فتوجه الدولة لإنتاج مستلزمات تكنولوجيا التحلية من مواد ونظم مهم للغاية حتى تتمكن من العمل على أجندة المشروعات الكبرى بشكل أكثر استدامة وبتكاليف أقل.

وذكر أن ماتيتو التزمت بالجدول الزمنى لمشروعات المياه والصرف الجارى تنفيذها وتم تنظيم العمل وتقسيمه لنظام أيام أثناء فترة الإجراءات الاحترازية .

وأضاف أن الشركة لديها خطة محددة كل عام تسعى إلى تحقيقها،وتابع:”لايمكن إنكار بعض التراجع في أعمال الشركة يتراوح بين 3 و4% لكنها تظل نسبة بسيطة”.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://alborsaanews.com/2022/01/10/1497480