منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




الدولار الأمريكى يرتفع هامشيًا مع متابعة آخر مستجدات السياسة النقدية


ارتفع الدولار الأمريكى هامشيًا أمام العملات الرئيسية خلال تعاملات، اليوم الإثنين، بعدما تعرض إلى موجة بيعية في الأسبوع الماضي عقب تقرير الوظائف المخيب للآمال عن ديسمبر.

وتترقب الأسواق صدور بيانات التضخم عن الشهر الماضي في وقت لاحق من الأسبوع الجاري، وسط توقعات بأن يواصل اتجاهه الصاعد ويسجل 5.4%.

وأفادت وكالة “رويترز” أن صندوق النقد الدولي شدد على أهمية أن تواصل الاقتصادات الناشئة استعدادها لعمليات رفع الفائدة الأمريكية، مشيرًا إلى أن تحركات الاحتياطي الفيدرالي الأسرع من المتوقع قد تزعج الأسواق المالية وتؤدي إلى تدفق رأس المال إلى الخارج.

وتوقع “جولدمان ساكس” في مذكرة نقلتها وكالة “بلومبرج” أن ينفذ المركزي الأمريكي أربع عمليات رفع لمعدل الفائدة في العام الجاري وذلك في مارس ويونيو، وسبتمبر، وديسمبر.

وعلى صعيد التداولات، تراجع اليورو أمام الدولار بنحو 0.29% إلى 1.1327 دولار، خلال التعاملات، فيما هبطت العملة الأمريكية أمام نظيرتها اليابانية بنسبة 0.18% عند 115.35 ين، فيما استقر الجنيه الإسترليني أمام الدولار مسجلاً 1.3588 دولار.

وارتفع الدولار أمام العملة السويسرية بنحو 0.32% إلى 0.9217 فرنك، كما ارتفع مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام سلة من ست عملات بنحو 0.2% عند 95.905 نقطة.

أرقام

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://alborsaanews.com/2022/01/10/1497746