منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




شركات تدوير المخلفات تتوسع فى إنتاج الكهرباء والبيوجاز


تسعى الشركات العاملة في مجال تدوير المخلفات للتوسع في إنشاء مشروعات لإنتاج الطاقة العام الحالي.

قالت الشيماء عمر رئيس شركة بايو ميكس، إن شركتها أجرت معاينات وزيارات لعدد من المواقع تمهيداً لتدشين مشروعات بيوجاز في 5 محافظات ضمن مبادرة حياة كريمة، وتتعاون مع عدد من الجهات البنكية والمؤسسات في تمويل المشروعات.

وأوضحت أن “بايو ميكس” تدرس إنشاء وحدة لإنتاج الكهرباء من تدوير المخلفات بقدرة 500 كيلووات، وذلك بعد تجربة الشركة الناجحة في خدمة الأماكن الريفية و المزارع والأماكن النائية وتتعاقد مع مؤسسات وجمعيات أهلية.

وتسعى “بايو ميكس” للتواجد في جميع المناطق النائية التى لم يصل لها الغاز الطبيعى لإمداد المواطنين باحتياجاتهم من الغاز، وتعتمد المشروعات التى تنفذها على المخلفات العضوية “الزراعية والحيوانية” ومن خلالها يتم إنتاج غاز حيوى بديلا لأنبوبة البوتاجاز مما يسهم في تقليل تكلفة الحصول على الطاقة.

قال حاتم الرومى رئيس مجلس إدارة وينسولا، إن الشركة تمكنت من ابتكار منظومة جديدة تنتج الغاز من خلال مخلفات بقرتين بإحدى المزارع في منطقة الإسماعيلية، وتشغل جهاز بوتاجاز وكشاف إنارة من خلال هذة المنظومة، وتسعى الشركة لطرح المنظومة في المناطق النائية خلال الفترة المقبلة.

وأوضح أن الشركة أجرت مفاوضات مع عدد من الجهات البنكية لتمويل هذة المنظومة التى تنتج الغاز الحيوى، ومن المقرر التوصل إلى اتفاق بشأن توفير تمويلات للراغبين في إنشاء المنظومة خلال العام الحالي.

وقال إيهاب طاحون رئيس مجموعة جى كي سي الكورية، إن الشركة مازلت في مناقشات لإنشاء مشروع إنتاج الطاقة الكهربائية من المخلفات في منطقة حوش عيسى بمحافظة البحيرة، وتصل استثمارات المشروع لنحو 225 مليون دولار.

وأوضح أن المشروع ينفذ بنظام حق الانتفاع لمدة 25 عاماً، تبدأ من تاريخ تشغيله والمقرر  تنفيذه خلال 26 شهراً من تاريخ توفير التمويل اللازم، وبعد 3 أشهر من توقيع اتفاقية شراء الطاقة.

وتبلغ استثمارات مجموعة «جى كيه سى» الكورية حول العالم 5.4 مليار دلار، وتعمل فى قطاعات الطاقة الجديدة والمتجددة، وإنتاج الكهرباء، والتشييد والبناء، والأجهزة الطبية والصناعات الدوائية، وإنشاء ورصف الطرق والكباري، وتستثمر فى السعودية والجزائر وكوريا الجنوبية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://alborsaanews.com/2022/01/12/1498152