منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“اتحاد نقابات المهن الطبية” يخطط لإنشاء 54 معمل تحليل


يخطط اتحاد نقابات المهن الطبية لإنشاء 54 معمل تحليل بـ27 محافظة بواقع معملين فى كل محافظة، فى إطار خطة الاتحاد لتوفير موارد مالية عبر إقامة مشروعات استثمارية.

قال الدكتور أبوبكر القاضي، أمين الصندوق المساعد بالاتحاد، إن نقابات المهن الطبية تضم تحت مظلتها نحو 900 ألف عضو وأسرهم، والسعي خلال الفترة الحالية على توفير مصادر تمويلية جديدة يسهم فى تلبية جميع احتياجاتهم فيما يخص مشروع العلاج والمعاشات.

وأضاف القاضي لـ “البورصة”، أن مجلس إدارة الاتحاد وافق على مقترح إنشاء معامل التحاليل الطبية، وسيناقش خلال الفترة المقبلة آليات تنفيذه، إما بضخ استثمارات ذاتيه أو عرض المشروع على شركات متخصصة فى القطاع للمشاركة.

ولفت إلى أن الاتحاد لم يحدد التكلفة الاستثمارية للمشروع لحين الانتهاء من دراسة الجدوى ، والتي من المفترض أن توضح القرار النهائى فى جميع البنود محل الدراسة حاليًا.

وذكر أن مشروع علاج الأطباء يصرف سنويا أكثر من 100 مليون جنيه لإجراء تحاليل لنحو 900 ألف عضو وأسرهم، وهذا المبلغ يمثل فقط النسبة التي يتحملها الاتحاد، بخلاف ما يدفعه العضو نفسه لإجراء التحاليل، أى أن الإجمالى قد يصل إلى أكثر من 200 مليون جنيها سنوياً.

وأوضح أن تنفيذ المشروع يعزز توجه الاتحاد نحو فتح آفاق جديدة للدخول فى الاستثمار بالقطاع الطبى.

وذكر فى بيان، أن الاتحاد سيعمل على الالتزام بمعايير التأمين الصحي الشامل فى معامل التحاليل الجارى دراسة إنشائها.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://alborsaanews.com/2022/01/12/1498575