منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




«الاتحاد العربى للجلود» ينظم معرضاً متخصصاً للترويج وزيادة الصادرات.. قريباً


يعتزم الاتحاد العربى للجلود بالتعاون مع الاتحاد العام للغرف التجارية تنظيم معرض متخصص للجلود والمنتجات الجلدية، خلال الربع الأول من العام الحالي؛ بهدف الترويج للمنتج المصرى وزيادة الصادرات.

قال محمد مهران نائب رئيس الاتحاد العربى للجلود، إن الاتحاد يفاضل حالياً بين تنظيم المعرض فى العاصمة الإدارية الجديدة ومدينة شرم الشيخ على أن يضم دولا عربية وأجنبية.

أضاف لـ»البورصة»، أن المعرض يستهدف زيادة الصادرات بالتعاون مع الاتحاد العام للغرف التجارية لجذب مشترين أجانب وزيارة المعرض؛ بهدف إبرام صفقات والبحث عن أسواق جديدة خلال الفترة المقبلة.

ويتم التنسيق مع الجانب الإيطالى لجذب مشاركين من تركيا وإيطاليا وعدد من الدول الأوروبية والعربية.

وكشف مهران، الذى يشغل منصب رئيس شعبة دباغة الجلود بغرفة القاهرة التجارية، أن الشعبة تركز خلال العام الحالى على زيادة التصدير والاستفادة من قوة الطلب الخارجى خلال الفترة الأخيرة، كما تأخذ على عاتقها التكامل مع خطة اتحاد الجلود للتوسع فى التصدير وجذب عملاء جدد، والاستفادة من زيادة الطاقات الإنتاجية التى شهدها القطاع بعد الانتقال إلى مدينة الروبيكى، ويتم الترويج أيضاً لمنتجات المصنوعات الجلدية التى تعانى من محدودية صادراتها، والتى تمثل %5 فقط من صادرات القطاع.

وارتفعت صادرات الجلود والمنتجات الجلدية المصرية بنسبة %63 خلال الأشهر الـ 10 الأولى من 2021، لتسجل 70.479 مليون دولار مقابل 43.226 مليون دولار خلال الفترة نفسها من 2020.

أضاف أن التأثير السلبى لتفشى فيروس كورونا انعكس على مختلف القطاعات الصناعية من ارتفاع الخامات ونقص الإمدادات فيما ساعدت الحكومة فى تقليل حدة هذه الآثار السلبية خصوصاً على قطاع الجلود والمنتجات الجلدية.

قال مهران، إنه من المتوقع تسليم 100 مصنع منتجات جلدية للمستثمرين بمدينة الروبيكى قريباً، لافتاً إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسى أشار إلى اهتمام الدولة بقطاع الجلود وأهمية الاستفادة المثلى منه،

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://alborsaanews.com/2022/01/12/1498579