منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“أكسا مصر” توقع اتفاقية للتأمين البنكى مع “العربى الأفريقى الدولى”


قنديل : 5 مليارات جنيه أقساط “أكسا مصر” بنهاية ديسمبر الماضى ونستهدف التوسع خارج القاهرة والإسكندرية

علوى: 185 مليون دولار أرباحا مستهدفة للبنك بنهاية 2025

وقعت شركة “أكسا مصر” و”البنك العربي الافريقي” عقد شراكة للتأمين البنكى بين الطرفين.

وقال أيمن قنديل رئيس مجلس إدارة الشركة، والعضو المنتدب لشركة أكسا لتأمينات الحياة إن الشراكة مع البنك العربى الأفريقى تمثل أحد الأهداف الاستراتيجية التى تسعى الشركة من خلالها لتحقيق استراتجية أكسا للتواجد فى السوق المصرى.

أضاف قنديل، على هامش المؤتمرالصحفى الذى نظمه الطرفان، أن التأمين البنكى يمثل أحد قنوات التوزيع المهمة للشركة، مشيرا إلى أن الشركة لديها 3 شراكات بنكية فى الوقت الحالى وتسعى لمزيد من الشراكات خلال لفترة المقبلة.

ونوه قنديل إلى أن الشركة حققت نموا بمحفظة أقساطها بنسبة تصل إلى 48% خلال الفترة من 2018 وحتى نهاية 2021، لتصل حجم الأقساط حاليا إلى 5 مليارات جنيه بنشاط الممتلكات والحياة معا، فيما ارتفعت فاتورة التعويضات بنسبة 72%.

وذكر قنديل إن فاتورة المطالبات التى سددتها الشركة لعملائها عن تداعيات فيروس كورونا بلغت 221 مليون جنيه عن مطالبات الوفاة وتكاليف الرعاية الصحية منذ بدء انتشار الجائحة فى مصر.

فى سياق متصل، لفت قنديل إلى أن خطة الشركة للعام الحالى ترتكز على التوسع الجغرافى للشراكة فى المحافظات المصرية بخلاف القاهرة والإسكندرية.

من جانبه، قال شريف علوي العضو المنتدب ونائب رئيس مجلس إدارة البنك العربي الأفريقى الدولى، إن التعاقد مع أكسا مصر يمثل أول تعاقد للبنك مع شركات التأمين العاملة بالسوق المصرى فى مجال التأمين البنكى، منوها إلى أن الهدف من الشراكة هو تعزيز الخدمات المالية غير المصرفية التى يوفرها البنك لعملائه فى مافة الفروع التابعة له.

أضاف علوى أن الشراكة تهدف لتطوير وتحسن الخدمات المقدمة للعملاء بالتعاون مع شركة أكسا كونها أحد الشركات العالمية فى السوق المصرى.

فى سياق متصل، نوه علوى إلى أن استراتجية البنك تستهدف تحقيق 185 مليون دولار بأرباحه بنهاية خطته الخمسية 2022-2025، فيما حقق البنك نموا نسبته 16% بمحفظة القروض وبما يمثل متوسط السوق.

من جانبها، قالت دينا إسماعيل ذكرى رئيس الخدمات المصرفية للأفراد والشمول المالى فى البنك، إن الشراكة مع أكسا تمثل خطوة مهمة للتوسع بالخدمات التى يوفرها البنك لعملائه، منوهة إلى أنه من المقرر البدء لترويج منتجات أكسا مصر من خلال 42 فرعا فى المرحلة الأولى، تزيد خلال الفترة المقبلة.

فى سياق متصل، لفتت ذكرى إلى أن خطة البنك للتجزئة المصرفية خلال الخمس سنوات المقبلة تستهدف التوسع فى توفير القروض والخدمات المقدمة للأفراد بنسبة نمو مضاعفة المعدلات الحالية.

تابعت: “بلغت محفظة القروض الشخصية للعملاء حاليا 600 مليون دولار”.

وكشف عمر شلباية عضو مجلس الإدارة لشركة أكسا لتأمينات الحياة مصر، أنه من المقرر أن يتم الترويج لنحو 20 منتجا بتأمينات الممتلكات والحياة من خلال الشراكة مع البنك العربى الأفريقى، لافتا إلى أن اختيار البنك العربى الأفريقى للشراكة البنكية يأتى اتساقا مع توجه الشركة للشراكة مع أهم الكيانات المالية غير المصرفية فى السوق.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2022/01/12/1498742