منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“أفريكسم بنك” و”التجارة الحرة الإفريقية” يطلقان نظام PAPSS لتبسيط المعاملات المالية


أعلن البنك الإفريقي للتصدير والاستيراد “أفريكسم بنك” وأمانة منطقة التجارة الحرة الإفريقية AfCFTA اليوم /الخميس/ من العاصمة الغانية أكرا الانطلاق الرسمي لنظام الدفع والتسوية لعموم إفريقيا PAPSS.

وعقدت اليوم احتفالية الإطلاق الرسمي للنظام – الذي يعد بمثابة طفرة بالبنية التحتية المالية، لتمكين المعاملات المالية من التنقل الفوري بين الأسواق الإفريقية – تحت رعاية رئيس غانا الدكتورة نانا أكوفو أدو، ليمثل انطلاقة تاريخية للتجارة في إفريقيا، كما شهد حفل الإطلاق رئيس البنك الإفريقي للتصدير والاستيراد بنديكت أوراما، الأمين العام لأمانة منطقة التجارة الحرة القارية الأفريقية ووامكيلي ميني، ورئيس مجلس إدارة PAPSS مايك اوجبالو.

ويقوم النظام على تبسيط المعاملات المالية عبر الحدود، وتقليل الاعتماد على العملات الصعبة، حيث تم تعيين نظام PAPSS لتعزيز التجارة بين الدول الأفريقية بشكل كبير، ودعم تنفيذ منطقة التجارة الحرة القارية الإفريقية (AfCFTA).

وذكر بيان للبنك عبر موقعه أن نظام PAPSS سيعمل كمنصة على مستوى القارة لتعزيز التجارة بين البلدان الإفريقية والمدفوعات التجارية، ومن المنتظر أن يؤدي تنفيذه الكامل إلى توفير أكثر من 5 مليارات دولار من تكاليف معاملات الدفع بالقارة سنويا، لافتا إلى أن تطوير البنية التحتية للمدفوعات في عموم إفريقيا أصبح ممكناً بفضل بعض المؤسسات الرائدة في القارة.

ويجري تنفيذ البنية التحتية للنظام الجديد بالتعاون مع أمانة منطقة التجارة الحرة القارية الإفريقية (AfCFTA) بدعم من الاتحاد الإفريقي (AU). كما يأتي تشغيل نظام PAPSS بعد مرحلة تجريبية ناجحة في بلدان المنطقة النقدية لغرب إفريقيا (WAMZ).

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2022/01/13/1499001