منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




ولايات أمريكية تتهم “جوجل” و”فيسبوك” بعقد صفقة تنتهك قوانين مكافحة الاحتكار


اتهمت مجموعة من المدعين العامين في الولايات المتحدة الرؤساء التنفيذيين لشركات “جوجل” و”فيسبوك” بالإشراف على صفقة غير قانونية في 2018.

وتظهر التفاصيل الجديدة في الدعوى القضائية التي رفعتها مجموعة من المدعين العامين، أن “شيريل ساندبرج” مديرة عمليات “فيسبوك” وقعت صفقة مع “ساندر بيتشاي” الرئيس التنفيذي لشركة “جوجل”، ووصفتها بأنها صفقة كبيرة من الناحية الاستراتيجية.

وذكرت المجموعة المكونة من المدعين العامين في 16 ولاية أن الرؤساء التنفيذيين لشركتي “جوجل” و”فيسبوك” أشرفوا على تلك الصفقة التي أعطت “فيسبوك” مزايا إضافية في مزادات إعلانات “جوجل”.

ووفقًا للشكوى المقدمة ضد الشركتين، تعاونت “جوجل” و”فيسبوك” بشكل غير قانوني لخفض الأسعار المدفوعة للناشرين، وقطع شبكات الإعلانات المنافسة والتلاعب بالمزادات الإعلانية التي يديرها الناشرون.

وزعمت المجموعة أن هذا الإجراء وغيره من الإجراءات التي اتخذتها “جوجل” في مجال الإعلان عبر الإنترنت، كانت تهدف إلى الحفاظ بشكل غير قانوني على سلطتها الاحتكارية، منتهكة قانون “شيرمان” لمكافحة الاحتكار.

ورد المتحدث باسم “جوجل” أن تلك الصفقة لا تختلف عن صفقات الشركة الأخرى، مؤكدًا أنه تم الإعلان عن الاتفاقية في وقتها، إذ أعلنت “فيسبوك” أن “جوجل” أصبحت واحدة من شركائها في مجال المزادات التكنولوجية.

وتواجه شركة “جوجل” دعوى قضائية بتهمة تضليل الناشرين والمعلنين على مدار سنوات بشأن أسعار وعمليات مزادات الإعلانات الخاصة بها، حيث ابتكرت برامج سرية أدت إلى تقليص المبيعات لبعض الشركات مع زيادة الأسعار للمشترين.

أرقام

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://alborsaanews.com/2022/01/15/1499212