منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“فيتول”: أسعار النفط قد تشهد المزيد من الارتفاع بسبب نقص المعروض


تتوقع  أكبر شركة مستقلة لتجارة النفط في العالم “فيتول جروب” أسعار النفط الخام التي ارتفعت بالفعل بأكثر من 10% هذا العام، قد تشهد المزيد من الارتفاع بسبب نقص الإمدادات. 

وحسبما ذكرت “بلومبرج”، قال “مايك مولر” المسؤول عن آسيا لدى “فيتول” في ندوة عبر الإنترنت استضافتها “جلف إنتليجنس” للاستشارات الأحد: هذه الأسعار مبررة، كما أشار إلى نمط صعودي تكون فيه العقود الآجلة قريبة المدى أغلى سعرًا من نظيرتها للتسليم اللاحق. 

وأضاف “مولر”: إنه بينما ارتفعت أسعار الغاز الطبيعي بما يكفي لدفع بعض المستخدمين الصناعيين – بما في ذلك باكستان وأوروبا – إلى تقليص الاستهلاك، فإن سوق النفط لم تصل إلى هذه النقطة. 

وأوضح قائلاً: ما يحدث مع الغاز يذكرنا بأن الناس سوف يمتنعون عن شراء الطاقة الباهظة السعر في مرحلة ما، والسؤال هو في أي نقطة سيؤثر ذلك على سوق النفط. 

وأشار إلى أن سياسة الصين الصارمة بشأن “كوفيد-19″، ستتضمن على الأرجح عدم تفشي “أوميكرون” بصورة كبيرة بما يكفي لتقليل استخدام المنتجات النفطية بدرجة كبيرة. 

وتأتي تلك التوقعات مع تسجيل أسعار النفط رابع مكاسب أسبوعية على التوالي خلال الأسبوع الماضي، في أطول سلسلة صعود منذ أكتوبر، وسط مؤشرات على استمرار الاستهلاك على الرغم من انتشار “أوميكرون”. 

أرقام

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://alborsaanews.com/2022/01/17/1499879