منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




«إيجى ماب» تتولى إدارة أعمال 30 علامة تجارية


تخطط شركة «إيجى ماب»، العاملة فى مجال إدارة التوسعات التجارية ومنح الامتياز التجارى «الفرنشايز»، لزيادة حجم أعمالها فى السوق المصرى بنسبة %30 خلال العام الحالى 2022.

قال الدكتور عبدالرحمن صابر، رئيس مجلس إدارة «إيجى ماب»، إنَّ الشركة نجحت خلال السنوات الثلاث الماضيةـ فى اقتناص وكالات حصرية لنحو 30 علامة تجارية مشهورة فى مصر، لإدارة عمليات توسعاتها ومنح امتيازها التجارى للراغبين من صغار المستثمرين.

وتعمل الشركة كهمزة وصل بين الأطراف المعنية بمنح حقوق الامتياز للعلامات التجارية، سواء الشركات أو البنوك أو رواد الأعمال، بالإضافة إلى تقديم التدريبات والاستشارات ودراسات السوق اللازمة لكل مشروع.

وأوضح أن من أبرز تلك العلامات التجارية التى تتولى ايجى ماب أعمال الفرنشايز الخاصة بها هى «Zack’s»، و«Second cup»، و«Desoky and soda»، و«Heart attack»، و«Double D’S pizza»، و«Hamza»، و«Chicken FilA»، و«Coup»، و«Healthy and tasty».

أضاف «صابر» لـ«البورصة»، أن «إيجى ماب» تركز على مساندة صغار المستثمرين الراغبين فى الاستثمار أو تنفيذ بيزنس فى مجالات المطاعم والكافيهات وتجارة الملابس عن طريق توفير وإيجاد شريك علامة تجارية ناجحة وقوية.

وتعمل الشركة مع بداية العام الحالى على جذب العديد من العلامات التجارية العالمية، من دول أوروبا وأمريكا وفرنسا، فى قطاعات تجارية وخدمية وصناعية لطرحها أمام صغار المستثمرين فى السوق المصرى.

ويعد نظام منح الامتياز التجارى «الفرنشايز» اتفاقاً بين طرفين أساسيين، يتم بمقتضاه قيام صاحب الامتياز بمنح الحق لمتلقى الامتياز فى استخدام اسمه أو علامته التجارية، بما يسمح لمتلقى الامتياز بإنتاج وتسويق سلعة ما أو خدمة محددة طبقاً لمواصفة معينة، وذلك مقابل رسوم تمثل قيمة الامتياز تسدد لمرة واحدة، إلى جانب نسبة من إيرادات المبيعات.

كما أن تنظيم هذه العلاقة يحقق مصلحة للطرفين، وتتمثل استفادة مانح العلامة التجارية فى التوسع والانتشار وزيادة عدد الفروع، فيما يستفيد متلقى الامتياز التجارى من نجاحه فى استثمار أمواله بشكل آمن ومضمون فى علامة تجارية مشهورة، ما يقلل من المخاطرة أو الخسارة بعيداً عن توظيف الأموال أو الوقوع فريسة لبعض المحتالين.

قال «صابر»، إنَّ أكثر من %80 من صغار المستثمرين الذين نفذوا مشروعات فى مجال المطاعم، على سبيل المثال، فشلوا وخسروا أموالهم؛ بسبب عدم امتلاك الخبرة اللازمة والإمكانيات الإدارية الخاصة بمجال إدارة وتسويق المطاعم، وبالتالى فإنَّ الحصول على فرنشايز لعلامة تجارية قائمة بمجال المطاعم، يقلل نسبة المخاطرة ويحافظ على أموال المستثمرين.. «المشاريع الناجحة تحتاج إلى وقت طويل، لكن الفرنشايز قصّر الطريق».

وبحسب الجمعية المصرية للفرنشايز، فإنَّ العلامات التجارية المحلية فى مصر تمثل حوالى %42 من مجموع «العلامات التجارية» و%58 علامات أجنبية؛ حيث كان معظمها من الولايات المتحدة الأمريكية وتطور الأمر بعد ذلك وأصبح ما يعادل %90 من العلامات التجارية الأجنبية فى مصر من أوروبا لا سيما إسبانيا وفرنسا واليونان وإيطاليا ودول منطقة الشرق الأوسط.

ويقدر إجمالى الاستثمارات فى مجال الفرنشايز بحوالى 60 مليار جنيه خلال السنوات الأخيرة.

وذكر «صابر»، أن سوق الفرنشايز فى مصر واعد جداً خلال المرحلة المقبلة؛ حيث من المتوقع حدوث طفرة فى هذا المجال، خاصة أن العائد على الاستثمار فيه جيد جداً، ويمكن استرداد رأس المال خلال فترة بين عام ونصف العام إلى 3 أعوام بحسب نوع المشروع وموقعه وحجم مبيعاته.

وأكد أن هدف شركة «إيجى ماب» هو مساعدة المستثمرين فى التوسع والانطلاق بالسوقين المحلى والدولى، وتحسين أداء عمليات اتخاذ القرار لشباب المستثمرين والباحثين عن الأعمال، وتوجيههم للاستثمار بشكل سليم عبر إتاحة مجموعة واسعة ومتنوعة من الفرص التجارية وفقاً لدراسات السوق ومعطياته واتجاهات الاستثمار به.

وتأسست «إيجى ماب» عام 2018، ولا يقتصر دورها على مساعدة المستثمرين فى اختيار العلامة التجارية المناسبة، بل يمتد إلى المساهمة فى توفير واختيار المكان المناسب، وكذلك تجهيز المقرات والمساندة فى إعداد الدراسات الخاصة بالسوق.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://alborsaanews.com/2022/01/19/1500631