منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



“الضرائب”: توفير كافة أشكال الدعم والتيسيير على الممولين خلال موسم الإقرارات


أكد رضا عبد القادر رئيس مصلحة الضرائب المصرية أنه تنفيذا لتوجيهات وزير المالية بتوفير كافة أشكال الدعم والتيسيير على الممولين، أن المصلحة بكافة قطاعاتها استعدت لموسم الإقرارات الضريبية الحالي والذي بدأ في أول يناير الجاري من خلال العديد من الجهود ومنها توفير فرق دعم فنى بأماكن تقديم الإقرارات الضريبية إلكترونيا على مستوى محافظات الجمهورية من خلال تقديم الدعم بالمأموريات المختلفة، وفروع الحاسب الآلى ومكاتب الإرشاد الضريبي بمقار الغرف التجارية في المحافظات المختلفة لمساعدة الممولين في تقديم الإقرارات.

وأكد أن هذه الفرق حصلت على دورات تدريبية مكثفة، وذلك لرفع مستوى كفاءتهم لتقديم الدعم الفني اللازم للممولين وحل كافة المشكلات التي تواجههم.

وأضاف عبد القادر، في بيان أصدرته مصلحة الضرائب اليوم، أن من ضمن هذه الاستعدادات إنشاء مركز دعم فنى متخصص في قاعة الخزانة العامة شارع لاظوغلي لمنظومة الأعمال الضريبية الرئيسية الجديدة الخاصة بـ “IBM”، والذي يوفر 52 شباكًا لمساعدة الممولين في تقديم الإقرارات خاصة ممولي مأموريات منطقة القاهرة رابع المدمجة حديثًا.

وناشد رئيس مصلحة الضرائب المصرية، الممولين سرعة تقديم إقراراتهم الضريبية إلكترونيًا ، وذلك للاستفادة من الدعم الفنى المجانى الذى تقدمه المصلحة فى حالة وجود أية مشكلات أثناء تقديم الإقرار، مؤكدًا على ضرورة أن يتحقق الممول من صحة بياناته والضريبة من خلال شاشة عرض الإقرار، وكذلك ضرورة التأكد من ملخص بيانات الإقرار الخاص به الخاصة به بعد الضغط على حفظ الإقرار.

وأوضح عبد القادر أنه سيتم تنفيذ حملات ميدانية مثلما حدث خلال العام الماضي في موسم تقديم الإقرارات الضريبية، وسيتم تنظيم قوافل متحركة بالمناطق الضريبية المتاخمة للمنشآت التجارية والصناعية، لافتًا إلى أن هذه الحملات ستكون مجهزة لتقديم الدعم للممولين فى تقديم الإقرار الضريبى.

وقال إن المصلحة وفرت كافة النماذج التي يحتاجها أصحاب المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر والتي لا يتجاوز رقم مبيعاتها أو إيراداتها 10 ملايين جنيه على البوابة الإلكترونية للخدمات الضريبية، وكذلك على الموقع الإلكتروني للمصلحة.

وأكد رئيس مصلحة الضرائب المصرية أن هناك زيادة منتظرة في عدد الإقرارات الضريبية المقدمة خلال الموسم الحالي بعد إتاحة وميكنة إقرار جديد للمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر بالمنظومة بما يشجع على انضمام الاقتصاد غير الرسمي للمنظومة وتقديم الإقرارات الضريبية الخاصة بهذه المشروعات.

وقال إن مصلحة الضرائب تتيح تقديم الإقرارات الضريبية الخاصة بالممولين بكلٍ من مراكز كبار الممولين ومتوسطي الممولين ومركز كبار مهن حرة، والمأموريات العشرة المدمجة التابعة لمنطقة القاهرة رابع إلكترونيًا على منظومة الأعمال الضريبية الرئيسية الجديدة (IBM) اعتبارا من أول يناير 2022، بينما سيستمر الممولون بباقي مأموريات الجمهورية في تقديم إقراراتهم إلكترونيًا على البوابة الإلكترونية للخدمات الضريبية.

وأشار إلى أهمية الدور الذى يقوم به قطاع التدريب فى تقديم التوعية والتدريب للممولين بكيفية تقديم الإقرار الضريبي إلكترونيًا، من خلال ندوات التوعية التى يقوم القطاع بتنظيمها للممولين من خلال مراكز التدريب الفرعية المنتشرة فى محافظات الجمهورية، لافتًا إلى قيام قطاع التدريب قبل وأثناء موسم الإقرارات بتوفير التأهيل والتدريب اللازم للعاملين لتقديم التوعية والتدريب للممولين من خلال تدريب العاملين على كافة المستجدات التى تخص تقديم الإقرار الضريبى إلكترونيًا.

وأوضح أن وحدة الإعلام بمكتب رئيس المصلحة تقوم بدورها في تقديم الدعم خلال موسم الإقرارات وتقديم التوعية الضريبية من خلال تنظيم سلسلة من الندوات المجانية عن كيفية تقديم الإقرار الضريبى إلكترونيًا سواء من خلال خاصية الفيديو كونفرانس أو من خلال الحضور الفعلي، لكل من الممولين والمحاسبين سواء على منظومة الأعمال الضريبية الرئيسية الجديدة، او منظومة الإقرارات الإلكترونية، كما يتم التنسيق مع الغرف التجارية وإتحاد صناعات وجمعيات المستثمرين ورجال أعمال، وغيرها من مؤسسات العمل المدنى لعقد هذه الندوات.

وأوضح أنه تم توفير محاضرين على درجة عالية من الكفاءة والاحترافية لشرح كيفية تقديم الإقرارات الضريبية إلكترونيا، ومساعدة الممولين، وتقديم الدعم الفني لهم، وحل كافة المشكلات والعقبات، والإجابة على جميع الاستفسارات.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://alborsaanews.com/2022/01/19/1500666