منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



تعاون بين “الدلتا للسكر” و”مرعى بن محفوظ” لتبادل الخبرات وزيادة الصادرات


وقعت شركة “الدلتا للسكر” اتفاقية تعاون مع مجموعة “مرعى بن محفوظ وشركاه” السعودية لتبادل الخبرات، فيما يتعلق بأسس وعمليات التصنيع والتعبئة والتداول والتخزين والتسويق الخاصة بصناعة السكر ومنتجاته.

وقال الدكتور أحمد أبو اليزيد رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة الدلتا للسكر، أن البروتوكول يأتى فى إطار توجيهات وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور على المصيلحى، بتطوير الشركات المنتجة للسلع الغذائية ورفع كفاءتها وتأهيلها لسد حاجة الأسواق المحلية، من منتجات السلع الأساسية مع الارتقاء بالجودة وفتح أسواق جديدة للتصدير.

وأضاف أن البروتوكول يستهدف توطيد أطر التعاون التجارى والاستفادة من الإمكانيات التجارية والتسويقية والتصنيعية المشتركة لكل من الجانبين، مما يساهم فى رفع القدرات الإنتاجية والتسويقية والتصديرية لمنتجات الشركة، وتحقيق والاستغلال الأمثل لخطوط الإنتاج سواء على مستوى إنتاج السكر المحلى أو تكرير السكر الخام لصالح المجموعة.

وأضاف أنه وفقا للبروتوكول سيتم تصدير السكر الأبيض المكعبات للمجموعة في حاله توافر أى فائض عن الإستهلاك أو التسويق المحلى وتصديره لأي دولة فى العالم.

وأشار أبو اليزيد إلى أن البروتوكول يتضمن تبادل الخبرات التسويقية وما له علاقة بالتنمية البشرية، حيث أبدت المجموعة استعدادها لنقل خبراتها والمساهمة فى تفعيل الرقمنة والبرامج ذات الصلة بالذكاء الصناعى والتنمية البشرية والتسويق.

وأكد أن توقيع البروتوكول مع الجانب السعودى يساعد على فتح آفاق جديدة فى ظل اتجاه الدولة لتطوير ورفع كفاءة المصانع الحكومية الخاصة بالمنتجات الغذائية والسلع الاستراتيجية، منوها بأن الدلتا للسكر هى إحدى الشركات القومية التى تنفرد بانتاج “سكر المكعبات” على مستوى الشرق الأوسط بتقنيات حديثة ،حيث يتم إنتاجه بأشكال مختلفة وفقا لأحدث النظم الصناعية والعالمية للمنافسة فى الأسواق المحلية والخارجية فضلا عن خطوط لتكرير السكر الخام.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://alborsaanews.com/2022/01/19/1500676