منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



“قطاع الأعمال” تنشئ مجمعًا صناعيًا لمنتجى الملابس بمدينة الفيوم


قال هشام توفيق، وزير قطاع الاعمال العام؛ إن الوزارة تنشئ مجمع صناعيا على مساحة 21 ألف متر مربع بمحافظة الفيوم، استعدادا لطرحه على منتجي الملابس الجاهزة خلال الفترة المقبلة.

وأضاف توفيق خلال مؤتمر عقدته غرفة الملابس الجاهزة اليوم، أن أرض المجمع كانت أرضا غير مستغلة تابعة للوزارة، وبالتالى فإن إقامة مشروعات صناعية للملابس الجاهزة سيدعم عمل المشروعات الصغيرة، ويساعد على انتشار المنتجات المصرية محليًا وخارجيًا.

وأوضح أن تلك المشروعات ستطرح على صغار المستثمرين بالتعاون مع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة، بتمويلات ميسرة تتناسب مع قدرات المستثمرين.

وأشار إلى أن الوزارة تعمل خلال الفترة الحالية على استعادة عرشها مرة أخري فى صناعة الملابس الجاهزة، ومن المتوقع أن يتم إطلاق منظومة ترويجية خلال الربع الثانى من العام الجاري للترويج للغزل والنسيج المصري بجانب افتتاح مصانع جديدة تابعة للوزارة.

وقال محمد عبدالسلام، رئيس غرفة صناعة الملابس الجاهزة باتحاد الصناعات، إنَّ تجارة الملابس الجاهزة والمفروشات والمنسوجات فى مصر، تصل إلى 300 مليار جنيه، وصدرت توجيهات من الرئيس عبدالفتاح السيسى لتقديم جميع المعلومات المتاحة لتشجيع منظومة الاستثمار فى الدولة بشكل عام والاستثمار فى قطاع الملابس الجاهزة والمفروشات بشكل خاص.

أضاف، أن الرقمنة تمثل «الثورة الصناعية الرابعة»؛ لأن الأعمال القديمة والمألوفة لم تعد مناسبة فى ظل التطورات الحديثة فى عالم صناعة الملابس الجاهزة والمفروشات، وساعدت عمليات الإغلاق التى فرضتها جائحة فيروس كورونا المستجد على إظهار القدرة على التحول الرقمى حتى تتمكن المصانع من البقاء.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://alborsaanews.com/2022/01/22/1501467