منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



“قطاع الأعمال” تستهدف زراعة 5 آلاف فدان قطن قصير التيلة العام الجارى


تستهدف وزارة قطاع الأعمال العام زراعة 5 آلاف فدان قطن قصير التيلة فى مناطق متفرقة بالجمهورية امتداد لتجربة زراعة 500 فدان التى تم زراعتهم فى شرق العوينات العام الماضي.

وقال هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال، إن الوزارة حريصة على التوسع فى زراعة القطن قصير التيلة للنهوض بقطاع الغزل والمنسوجات، فضلا عن خلق علامة تجارية مصرية تغزو أسواق العالم خلال العامين المقبلين.

ولفت إلى أن القطن قصير التيلة أثبت أنه من أجود الأقطان عالميًا لإنتاجيته العالية، ويجرى التعاون مع وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي لاستكمال تلك التجارب فى هذا الإطار ومساندة الوزارة فى زراعة 5 آلاف فدان خلال العام الجاري.

وأوضح أن القطن المصري سيستعيد مجدة مرة ثانية، وسنتصدي لعمليات الغش التي تجري عليه من قبل ضعيفي النفوس، قائلا“من يغش القطن هنقطع رقبته”، و لا تهاون في الإضرار بسمعة القطن المصري

وقدر محمد عبدالسلام، رئيس غرفة صناعة الملابس الجاهزة باتحاد الصناعات، حجم تجارة الملابس الجاهزة والمفروشات والمنسوجات فى مصر، بنحو 300 مليار جنيه.

أضاف، خلال مؤتمر عقدته الغرفة اليوم، أن الرقمنة تمثل «الثورة الصناعية الرابعة»؛ لأن الأعمال القديمة والمألوفة لم تعد مناسبة فى ظل التطورات الحديثة فى عالم صناعة الملابس الجاهزة والمفروشات، وساعدت عمليات الإغلاق التى فرضتها جائحة فيروس كورونا المستجد على إظهار القدرة على التحول الرقمى حتى تتمكن المصانع من البقاء.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://alborsaanews.com/2022/01/22/1501476