منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



“اتحاد التأمين” يوصى الشركات بانتقاء أخطار المعدات والأجهزة الإلكترونية


أوصى الاتحاد المصرى للتأمين أعضاءه من شركات تأمينات الممتلكات والمسئوليات العاملة بالسوق، بضرورة انتقاء الأخطار التي تقبلها الشركات والخاصة بتأمين المغدات والأجهزة الإلكترونية، وتقييمها وتحديد أسعار التأمين للأخطار المقبولة بهدف تحسين معدلات الخطر.

أضاف الاتحاد فى بيان بثه للشركات عبر موقعه الإلكترونى أن من بين العوامل التى يجب أخذها فى الاعتبار نوعية المعدات الإلكترونية وحالتها، فضلا عن برامج الصيانة والتكنولوجيا المستخدمة إضافة إلى وجود أجهزة احتياطية وتوافر قطع الغيار لتلك المعدات والأجهزة.

وأوضح أن خبراء المعاينة يساهمون فى تحديد مبلغ التأمين المناسب بناء على قيمة المعدات ، لذا يشترط أن تتم المعاينة للمعدات فى حالة التشغيل وأن يتم تسجيل الأرقام المسلسلة للآلات والمعدات والموديلات وسنة الصنع واسم المصنع والمورد.

كما شدد الاتحاد على ضرورة قيام خبراء المعاينة بتحديد نوعها ووظيفتها مع تحديد أماكن تواجدها داخل العمل والاطلاع على برامج الصيانة المتبعة والخاصة بالمعدة.

فى سياق متصل، نوه اتحاد التامين إلى أن التغطية التأمينية للمعدات الإلكترونية تنقسم الى ثلاثة اقسام، القسم الأول منها يغطى الفقد والتلف المادى للمعدات الإلكترونية وتنتج عن ما قصور الدوائر الكهربائية والأسباب الكهربائية الأخرى إلى جانب الحريق الصواعق و الانفجار وخسائر رجال الإطفاء، وكذا التشغيل الخاطئ للمعدات ونقص المهارات الفنية والسطو والسلب .

ويغطى القسم الثانى وسائط وسائط تخزين المعلومات الخارجية فى حالة تعرض وسائط المعلومات الخارجية بما فيها البيانات المخزنة بها لأى تلف يتم التعويض عن هذه التلفيات.

أما القسم الثالث فيغطى مصاريف التشغيل الإضافية فى حالة وقوع تلف مادى نتج عنه توقف كلى أو جزئى لتشغيل أجهزة الكمبيوتر يتم التعويض عن المصاريف الإضافية التى تحملها المؤمن له .

ووفقا للاتحاد فمن أهم التغطيات التأمينية للمعدات الإلكترونية تغطية فقد الإيراد والتى تغطى فقد الإيراد الناتج عن التعطل أو التلف الجزئى أو الكلى للمعدات الإلكترونية ويتم التعويض عن مبلغ الربح الذى كان سيحققه المؤمن له لولا وقوع هذا الحادث وتوقف النشاط.

تابع الاتحاد :”من العوامل التى يعتمد عليها تأمين فقد الإيراد لتغطية المعدات الإلكترونية مدة التعطل للمعدات والأهمية النسبية للمعدة بالنسبة لباقى المعدات فضلا عن مدى توافر قطع الغيار سواء فى السوق المحلى أو السوق العالمى”.

وبحسب البيان تتضمن تسوية التعويضات للمعدات الإلكترونية استعادة المعدات إلى الحالة التى كانت عليها قبل وقوع الحادث .

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://alborsaanews.com/2022/01/22/1501492