منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



400 مليون دولار إجمالي الاستثمارات الباكستانية في مصر


استقبلت الغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية، برئاسة أحمد الوكيل، السفير ساجد بلال سفير جمهورية باكستان بمصر، لبحث سبل التعاون بين الجانبين، وإمكانية زيادة التبادل التجاري والتعاون الاقتصادي.

قال ساجد بلال، سفير جمهورية باكستان بمصر، إن بلده يستهدف تعظيم العلاقات التجارية مع مصر في الفترة المقبلة، وزيادة حجم التبادل التجاري بين الطرفين، سواء فيما يتعلق بالصادرات أو الواردات، إضافة إلى زيادة الاستثمارات الباكستانية في مصر، إذ تصل نحو 400 مليون دولار، بعدد شركات يتجاوز 100 شركة .

وأضاف، أن باكستان تستقبل العديد من الصادرات المصرية، أبرزها، المنتجات والأدوات الكهربائية والمستلزمات الطبية، أما عن الواردات من السوق الباكستاني فتتمثل في الورق والجلود والأرز والمنسوجات.

وأشار إلى، أن أبرز القطاعات التي تستثمر بها باكستان بمصر، القطاعات الخدمية وتكنولوجيا المعلومات، والقطاع الصناعي، والاتصالات.

وذكر أن دولة باكستان أصدرت قرارا بإلغاء نظام طلب التأشيرات المسبق لرجال الأعمال المصريين، والاكتفاء بنظام التأشيرات عند الوصول، وذلك لتسهيل دخولهم دون أي معوقات.

وقال أحمد الوكيل، رئيس الغرفة التجارية بالإسكندرية، إن العلاقة بين مصر وباكستان، وطيدة على عدة مستويات، وليس على المستوى الاقتصادي فقط، مشيرًا إلى أهمية العمل والتعاون من أجل دفع العلاقات الاقتصادية بين الطرفين، وزيادة حجم التبادل التجاري.

وأوضح أن غرفة الإسكندرية التجارية مهتمة بالعمل على زيادة التعاون التجارى بين مصر وباكستان، خاصة أن المتغيرات العالمية أصبحت سريعة، ومن المهم استغلال المميزات النسبية بين الطرفين.

وأشار إلى أن السوق الباكستاني يتمتع بمزايا تنافسية، والتي من المؤكد تساهم في زيادة الطلب، وبالتالي إمكانية زيادة الصادرات المصرية إلى باكستان، إضافة إلى أن العديد من الشركات الباكستانية التى تستثمر في مصر، ومن الضرورى العمل على زيادة حجم الاستثمارات الباكستانية بمصر.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: باكستان

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2022/01/22/1501554