منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



تغطية المرحلة الثانية للاكتتاب في زيادة رأس مال “أراب ديري”


كشفت شركة العربية لمنتجات الألبان “أراب ديري”، عن إتمتم تغطية المرحلة الثانية للاكتتاب في زيادة رأس المال بنسبة 100%.

وأوضحت الشركة أن نسبة التخصيص هي 0.55 % ، لافتة إلى أن فتح باب الاكتتاب في الأسهم خلال المرحلة الثانية أسفر عن تغطية 86.93 سهم.

وكانت الرقابة المالية وافقت على قيام الشركة بنشر الدعوة لقدامى المساهمين للاكتتاب في أسهم زيادة رأس مال الشركة المصدر البالغ عددها 130 مليون سهم، بالقيمة الاسمية وقدرها واحد جنيه للسهم وبقيمة اجمالية للإصدار قدرها 130 مليون جنيه، مع السماح بتداول حق الاكتتاب منفصلاً عن السهم الأصلي.

وتم فتح باب الاكتتاب للمرحلة الأولى خلال الفترة من 5 ديسمبر 2021 وحتى 4 يناير 2022، والذي أسفر عن تغطية الاكتتاب لعدد أسهم قدرها 129.91 مليون سهم.

وافقت الهيئة العامة للرقابة المالية، بصفه مبدئية على قيام شركة “أراب ديري” بنشر الدعوة لقدامي المساهمين للاكتتاب في الأسهم المتبقية البالغ عددها 86.94 مليون سهم، بقيمة اسمية قدرها واحد جنيه للسهم.

وستتم الدعوة دون التقيد بنسب المساهمة الأصلية وبذات شروط الاكتتاب الواردة بالإعلان السابق.

وقررت إدارة البورصة إيقاف التعامل على أسهم الشركة لمدة 10 دقائق لحين الاطلاع على الخبر المنشور مع تعليق جميع العروض والطلبات المسجلة على أسهم الشركة قبل نشر هذا الإعلان.

وكانت تقدمت شركة العربية لمنتجات الالبان “أراب ديري” إلى إدارة البورصة بمستندات قيد حق الاكتتاب منفصلاً عن السهم الأصلي، في أسهم زيادة رأسمال الشركة المصدر من 160 مليون جنيه إلى 290 مليون جنيه، بزيادة قدرها 130 مليون جنيه.

وتأتي الزيادة موزعة على عدد 130 مليون سهم بالقيمة الاسمية وقدرها جنيه مصري للسهم الواحد وتخصص الزيادة لقدامى المساهمين كل بحسب نسبته في رأس المال، يتم سداد قيمة الزيادة نقداً و/ أو من الأرصدة الدائنة المستحقة لبعض المساهمين مع السماح بتداول حق الاكتتاب منفصلاً عن السهم الأصلي.

وأوضحت البورصة، أن المستندات المقدمة من الشركة جارٍ فحصها ودراستها تمهيداً للعرض على لجنة القيد بالبورصة.

وحققت شركة العربية لمنتجات الألبان أراب ديري – باندا، خسائر بلغت 13.65 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية سبتمبر الماضي، مقابل خسائر بلغت 3.35 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وارتفعت مبيعات الشركة خلال التسعة أشهر لتسجل مليار جنيه بنهاية سبتمبر، مقابل 927.94 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وافقت هيئة الرقابة المالية على نشر تقرير الإفصاح الخاص بالشركة العربية لمنتجات الألبان آراب ديري – باندا، لدعوة الجمعية العامة غير العادية للنظر في الموافقة على زيادة رأس المال المصدر والمدفوع من 160 مليون جنيه إلى 290 مليون جنيه.

وأشارت الهيئة في إفصاحها المرسل للبورصة اليوم، إلى أن الزيادة البالغ قدرها 130 مليون جنيه موزعة على عدد 130 مليون سهم بالقيمة الاسمية وقدرها 1 جنيه.

وأوضحت أن الزيادة تخصص لقدامى المساهمين كل بحسب نسبة مساهمته في رأس المال ويتم سداد قيمة زيادة رأس المال المصدر والمدفوع نقدا و/ أو من الأرصدة الدائنة المستحقة لبعض المساهمين مع تداول حق الاكتتاب.

ولفتت إلى أن موافقتها جاءت وفقا لأحكام المادة 48 من قواعد القيد بالبورصة المصرية.

وكان مجلس إدارة الشركة في جلسته المنعقدة 13 يوليو الماضي وافق على دعوة الجمعية العامة غير العادية للنظر في الموافقة على زيادة رأس المال المصدر والمدفوع.

وقالت الشركة في إفصاحها المرفق بموافقة الهيئة، إن مبررات وأسباب التعديل تتمثل في رغبتها بتحقيق نمو في مبيعاتها بالسوقين المحلي والخارجي ولرغبة الشركة في تلبية الطلبات المتزايدة على منتجاتها، مما يمكنها من زيادة حصتها في السوق، هذا بالإضافة إلى زيادة حصتها في السوق الخارجي عن طريق استهداف عملاء جدد والحفاظ على العملاء الحاليين لمواجهة شدة المنافسة، مما يساعدها على تحقيق مبيعات خارجية تزيد من حصيلتها من العملة الأجنبية، وعليه فإن الأمر يستوجب توافر السيولة النقدية لزيادة الإنتاج وكذا سداد بعض الالتزمات المستحقة على الشركة.

وكانت كشفت شركة العربية لمنتجات الألبان “أراب ديرى باندا”، عن تشكيل مجلس الإدارة الجديدة، طبقًا لقرار الجميعة العامة العادية للشركة.

وتم تعيين السيد السيد الجوهري رئيسًا لمجلس الإدارة، وياسر محمد زكي إبراهيم نائبًا لرئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة.

وضم تشكيل المجلس عضوية كلًا من أحمد عبدالمنعم زكي، وليد محمد زكي إبراهيم، محمد المأمون السيد الجوهري، هاني سيد محمد ضاحي، كريستينا سمير حنين حرز، هيثم خالد أحمد بهلول الانصاري، كريم محمد علي حسن.

وافقت الجمعية العامة العادية لشركة العربية لمنتجات الألبان “أراب ديري باندا”، على انتخاب مجلس إدارة جديد.

ووافقت العمومية على القوائم المالية للشركة وتقرير مجلس الإدارة عن عام 2020.

وحققت الشركة خلال 2020، خسائر بلغت 15.62 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية ديسمبر الماضي، مقابل أرباح بلغت 23.63 مليون جنيه خلال 2019، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

 

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://alborsaanews.com/2022/01/23/1501756