منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



«فورى» و«مصر كابيتال» تطلقان صندوق «فورى يومى» بحجم مبدئى مستهدف مليار جنيه


كشفت شركة مصر كابيتال، ذراع خدمات بنوك الاستثمار لبنك مصر، وشركة فورى لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الرقمية، عن إطلاق صندوق استثمار «فورى يومى» ذو العائد اليومى التراكمى بالجنيه، على أن يُفتح باب الشراء والاسترداد فى الصندوق 30 يناير الجارى، وذلك بحد أدنى 500 جنيه للاستثمار فى الصندوق، وبسعر 1 جنيه للوثيقة.

وقال أشرف صبرى، الرئيس التنفيذى لشركة فورى، إن الصندوق يوفر بديلا آمنا للادخار للأفراد، فى ظل عدم وجود أدوات استثمارية واضحة يمكن العثور عليها بشكل سهل وفعال، ويقدم الصندوق منتجا ماليا أمنا ذا عائد يومى تراكمى متميز باستخدام التكنولوجيا المالية للتيسير على العملاء عن طريق الشراء والاسترداد من خلال منافذ فورى المتعددة ومنها شبكة فروع فورى بلس التى تتعدى 160 فرعا منتشرة فى كافة محافظات مصر، وماكينات فورى التى تربو عن ربع مليون منفذ (POS).

كما سيتيح الصندوق إمكانية الشراء والاسترداد عبر تطبيق myfawry تباعاً.

وقال خليل البواب، الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب لشركة مصر كابيتال، إن الشراكة استراتيجية مع شركة فوري؛ فى ظل قاعدة عملاء تقترب من 30 مليون عميل نشط يجعلها شريكا مثاليا لإطلاق منتج استثمارى مخصص للمستثمرين الأفراد.

وأضاف أن إطلاق الصندوق سيساهم فى تطوير سوق أدوات الدين المصرى عبر تقديم منتجات جديدة ومختلفة تتيح لمستثمرين جدد فرصة الدخول فى هذا السوق الذى يشهد نمواً وتطوراً كبيراً، بفضل دعم الدولة المصرية والدور الفعّال الذى تلعبه الهيئة العامة للرقابة المالية.

وأضاف، أن الاتفاقية تأتى فى إطار استراتيجية الشركة فى العمل مع كافة الجهات الرقابية والشركات الرائدة فى السوق المصرى لدعم نمو وتطوير سوق أدوات الدين.

وذكر أن الشراكة مع فورى توفر للأفراد منتجاً متكاملاً يجمع بين سهولة الاستثمار من خلال شبكة فورى الممتدة، ويبلغ رأسمال الصندوق 5 ملايين جنيه، مناصفة بواقع %50 لكلا الشركتين.

وتابع، أن الشركة تستهدف الوصول بحجم الصندوق فى الإغلاق الأول إلى مليار جنيه، فيما يبلغ سعر الوثيقة جنيها واحداً، والاسترداد يتم فى نفس اليوم، وتتم التسوية خلال 24 ساعة.

وأوضح صبرى، أن الصندوق يعتمد كلياً على التكنولوجيا المالية حيث تم الاستفادة من البنية التحتية التكنولوجية التى تنفرد بها شركة فورى وانتشار ماكينات وأفرع فورى بلس التى تربو على 160 فرعا فى كافة أنحاء الجمهورية.

وأضاف صبرى أن الصندوق يعتمد على ربط البنية التكنولوجية الخاصة بشركة فورى بكل من شركة مصر كابيتال وجميع مقدمى الخدمات لهذا الصندوق وقاعدة بيانات مكافحة غسل الأموال، باستخدام حلول تكنولوجية يتم توظيفها فى صندوق استثمار لأول مرة فى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وكشف صبرى، أن فورى تستهدف إطلاق كارت ماى فورى، برعاية أحد البنوك قريباً، لتمكين عملاء الشركة من تحويل الأموال وإيداع الأموال فى الحسابات البنكية عبر المنصة الجديدة، والتى سيتم الكشف عنها خلال الربع الثالث من العام الجارى.

كما أوضح صبرى أن الشركة تولى أهمية كبيرة للتوسع فى قطاع الخدمات المالية غير المصرفية، حيث سيتم تخصيص نحو 400 مليون جنيه، تمثل نصف حصيلة زيادة رأس المالى التى سيجرى الانتهاء منها فى مارس أو إبريل، مشيراً إلى أنه مثل %8 من إيرادات الشركة خلال عام 2021، وسيكون له حصة أكبر بكثير خلال السنوات المقبلة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



https://alborsaanews.com/2022/01/24/1501951