منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“الصحة” تخفض سن تلقى لقاح “فايزر” للأطفال إلى 5 سنوات


أكد الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، أنه تم خفض سن تلقى لقاح “فايزر” المضاد لفيروس كورونا للأطفال إلى 5 سنوات.

وقال عبد الغفار – في تصريحات خاصة لبرنامج “صباح الخير يا مصر” المذاع على القناة الأولى بالتليفزيون المصري- إنه ” كلما زادت الدراسات الإكلينيكية للتأكد من أمان وفعالية اللقاحات المضادة لفيروس كورونا كلما توسعنا في تلقيح المراحل العمرية المختلفة، حيث كانت الفئات الأكثر تأثرا بالإصابة بفيروس كورونا هي كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة، واليوم بعد وجود تغطية كبيرة للمراحل العمرية بدأنا التحرك على تغطية عمرية أوسع لأن الأطفال قد يكونوا عرضة للإصابة بكورونا”.

وأضاف أنه “كلما ارتفعت معدلات التغطية التطعيمية كلما عادت المجتمعات بشكل أكثر سرعة إلى الوضع ما قبل الكورونا وإلى سابق عهدها”، وعن تطعيم الحوامل بلقاح كورونا فإن الدراسات الاكلينيكية الموثقة أكدت أن التطعيم آمن تماما للمرأة الحامل أو التي تخطط للحمل، وأنه لا توجد أي آثار جانبية أو سلبية تم اكتشافها في تلقيح السيدات الحوامل أو المقبلة على الحمل.

وأشار إلى أن الهيئات الصحية العالمية وهيئة الدواء المصرية قد أجازت استخدام اللقاح للمرأة الحامل للحفاظ على صحتها وصحة جنينها، مشددًا على توافر لقاحات كورونا في مصر.

وعن زيادة إصابات كورونا، قال إن “هناك زيادة في أعداد إصابات بالفيروس”، مطالبًا الجميع بضرورة تلقي التطعيم والالتزام بالإجراءات الاحترازية والتباعد الاجتماعي وارتداء الكمامة للحفاظ على الصحة العامة.

أ ش أ

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://alborsaanews.com/2022/01/24/1502000