منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



17 فبراير.. عمومية “جلاكسو سميثكلاين” تبحث بيع أصول الرعاية الصحية الاستهلاكية


دعت شركة “جلاكسو سميثكلاين” مساهميها لحضور الجمعية العامةلغير العادية يوم 17 فبراير؛ لمناقشة التغيرات الهيكلية والمالية.

وتشمل تلك التغيرات مناقشة بيع أصول الرعاية الصحية الاستهلاكية المنقولة، وبعض الأصول الأخرى وذلك إلى شركة جي اس كية كونسيومر هيلثكير ليمتد، وفقًا لدارسة القيمة المعدة من المستشار المالي المستقل لتلك الأصول والتي تبلغ نحو 1.18 مليار جنيه.

وأحيط مجلس الإدارة علمًا بصدور عدم ممانعة من هيئة الدواء المصرية بشأن الفصل المرتقب لأصول الرعاية الصحية الاستهلاكية المنقولة والأصول المعنوية.

كما اعتمد المجلس تقرير القيمة العادلة للأصول والمعدة من قبل مكتب جرانت ثورنتون للاستشارات المالية، وفوض الرئيس فى دعوة الجمعية العامة غير العادية للمساهمين للنظر فى الصفقة بشكل نهائي.

واعتمد مجلس إدارة الشركة، فى 20 أكتوبر الماضى، تقرير قيمة عادلة مُعدة من مستشار مالى حول أصولها فى مصر بقيمة 1.18 مليار جنيه تقريبًا.

ويأتى تقييم الأصول فى إطار قرار استراتيجى اتخذته مجموعة جلاكسو سميثكلاين بى .ال.سى حول إعادة هيكلة نشاطها عالميا من خلال فصل نشاط الأدوية عن الرعاية الصحية وتأسيس شركتين مستقلتين لهذا الغرض مقرهمها المملكة المتحدة.

وأوصت دراسة حول إعادة الهيكلة بتأسيس شركة جديدة فى مصر لمزاولة نشاط الرعاية الصحية الاستهلاكية فى مصر على أن تبقى جلاكسو سميثكلاين تعمل فى مجال تصنيع وتسويق الأدوية واللقاحات.

وكان وافق مجلس إدارة شركة “جلاكسو سميثكلاين” على فصل أصول الرعاية الصحية الاستهلاكية المنقولة والأصول المعنوية من خلال بيع الشركة لشركة “جي اس كيه كونسيمر هيلثكير إيجيبت ليميتد”.

كما صدق المجلس على دعوة الجمعية العامة غير العادية للشركة؛ للنظر في بيع أصول الرعاية الصحية الاستهلاكية المنقولة (لا تشمل العقارات والآلات) لشركة “جى اس كيه” وفقًا لتقرير القيمة العادلة لتلك الأصول.

كما اعتمد مجلس الإدارة تعيين العضو المنتدب للشركة وتحديد من له حق التوقيع عن الشركة.

ووافق المجلس على اختيار ممثلي شركة “جلاكسو سميثكلاين” في عضوية مجلس إدارة شركة “أمون للصناعات الدوائية”.

وكان اعتمد مجلس إدارة شركة “جلاكسو سميثكلاين”، تقرير القيمة العادلة المعد من قبل شركة “جرانت ثورنتون”، لأصول الرعاية الصحية الاستهلاكية المنقولة (لا تشمل العقارات والآلات) والأصول المعنوية بقيمة 1.18 مليار جنيه.

وانتهى المستشار المالي المستقل إلى تقييم تلك الأصول بقيمة 1.18 مليار جنيه.

وحققت الشركة صافي ربح 20.6 مليون جنيه خلال النصف الأول، مقابل صافي ربح 115.9 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الجاري.

وتراجع صافي المبيعات ليصل إلى 755.3 مليون جنيه، مقارنة بمبيعات 941.8 مليون جنيه خلال الفترة ذاتها من العام السابق.

وكانت قررت شركة جلاكسو سميثكلاين بي.ال.سي المساهم الرئيسي في شركة جلاكسو سميثكلاين، إعادة هيكلة نشاطها عالميا عن طريق فصل نشاط الأدوية واللقاحات عن نشاط الرعاية الصحية الاستهلاكية وذلك كاستراتيجية عامة مطبقة على جميع الأسواق.

وأوضحت شركة جلاكسو سميثكلاين في بيان للبورصة اليوم، أنه تم إخطارها بذلك من قبل جلاكسو سميثكلاين تريدنج سيرفيسز ليمتد وهي شركة التجارة الرئيسية ضمن مجموعة شركات جلاكسو ونيابة عن مالكي تراخيص منتجات الرعاية الصحية الاستهلاكية ضمن مجموعة شركات جلاكسو سميثكلاين.

وأشارت إلى أن جلاكسو سميثكلاين بي ال سي قررت إنشاء شركتين جديدتين مستقلتين مقرهما المملكة المتحدة لهذا الغرض.

وقالت إن شركة جلاكسو سميثكلاين تريدنج سيرفيسز ليمتد قامت بدراسة البدائل لتنفيذ إعادة الهيكلة، فيما يتعلق بالنشاط في مصر.

وأعلنت، أن الدراسة انتهت إلى تأسيس شركة جديدة لمزاولة نشاط الرعاية الصحية الاستهلاكية ( على أن تستمر شركة مصر في تصنيع وتسويق الأدوية واللقاحات).

وتضمن الخطاب رغبة جلاكسو سميثكلاين تريدنج سيرفيسز ليمتد في شراء أصول الرعاية الصحية الاستهلاكية وتشمل كافة الأصول المنقولة ولا تشمل العقارات أو الآلات والأصول المعنوية مثل تسجيلات المنتجات مقابل قيمة سوقية عادلة يتم تحديدها من قبل مستشار مالي مستقل.

وشمل الخطاب رغبة جلاكسو سميثكلاين تريدنج سيرفيسز ليمتد في إبرام اتفاقيات تصنيع وتوريد طويلة الأجل يتم بموجبها تصنيع منتجات الرعاية الصحية الاستهلاكية بين شركة جلاكسو سميثكلاين تريدنج سيرفيسز ليمتد وجلاكسو سميثكلاين مصر مقابل قيمة عادلة يتم الاتفاق عليها.

 

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://alborsaanews.com/2022/01/24/1502070