منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



باول يتوقع رفع الفيدرالي الأمريكي للفائدة في اجتماع مارس


وقال جيروم باول، رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي، في المؤتمر الصحفي الذي أعقب الاجتماع أن المجلس يفكر في رفع أسعار الفائدة في مارس كجزء من محاولة مكافحة ارتفاع التضخم لأعلى مستوياته منذ عقود.
وأبقى مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، اليوم الأربعاء، على سعر الفائدة الرئيسي دون تغيير عند 0.25% في أول اجتماع له في 2022.
وأوضحت لجنة السياسات النقدية في البيان الذي أعقب صدور القرار أن المجلس سينهي برنامج مشتريات السندات في أوائل مارس، فيما قال إن اختلالات العرض والطلب المرتبطة بالجائحة وإعادة فتح الاقتصاد مازالا يساهمان في ارتفاع التضخم.
وقال الفيدرالي أيضًا إن مؤشرات النشاط الاقتصادي والتوظيف ما زالت تشير إلى أداء قوي، فيما كانت مكاسب الوظائف قوية في الأشهر الأخيرة ومعدل البطالة انخفض بشكل كبير.
جدير بالذكر أن الاحتياطي الفيدرالي ومن أجل محاربة الوباء أبقى سعر الفائدة القياسي قصير الأجل عند الصفر واشترى تريليونات الدولارات من الأوراق المالية لدعم الاقتصاد والأسواق المالية منذ أوائل عام 2020.
ولا يزال مسؤولو الاحتياطي الفيدرالي يعتقدون أن التضخم سيتباطأ وينعكس في وقت لاحق من العام؛ حيث يلقون باللوم على اختلالات العرض والطلب المرتبطة بالوباء وإعادة فتح الاقتصاد أمام المستويات المرتفعة للتضخم.

 

المصدر: أ.ش.أ

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2022/01/26/1503027