منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



“السيسى” يشهد توقيع عدد من مذكرات التفاهم بين مصر والسنغال


شهد الرئيس عبد الفتاح السيسى، ونظيره السنغالي ماكي سال، اليوم السبت، توقيع مذكرات تفاهم مشتركة بين مصر والسنغال.

وتم توقيع مذكرة تفاهم بين مصر والسنغال للتعاون في مجال الكهرباء والطاقة المتجددة بين وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة بمصر ووزارة النفط والطاقة بجمهورية السنغال.

ووقع من الجانب المصري الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، ومن الجانب السنغالي صوفي غلاديما وزيرة البترول والطاقة.

وجرى توقيع مذكرة تفاهم للتعاون في مجال الآثار بين المجلس الأعلى للآثار بجمهورية مصر العربية ومتحف الحضارات الأفريقية التابع لوزارة الثقافة بجمهورية السنغال.

وقعها من الجانب المصري الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار ،ومن الجانب السنغالي عيساتا تال سال وزير الشئون الخارجية والسنغاليين بالخارج.

كما تم توقيع مذكرة تفاهم للتعاون في المجال الثقافي بين وزارة الثقافة بجمهورية مصر العربية ووزارة الثقافة بجمهورية السنغال، حيث وقع عن مصر الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة ومن السنغال عيساتا تال سال وزير الشئون الخارجية والسنغاليين بالخارج.

وجرى توقيع اتفاق تعاون بين حكومة جمهورية مصر العربية وحكومة جمهورية السنغال في مجال الرياضة، وقع عن مصر سامح شكري وزير الخارجية، ومن الجانب السنغالي عيساتا تال سال وزير الشئون الخارجية والسنغاليين بالخارج.

وتم توقيع اتفاق تعاون بين جمهورية مصر العربية وحكومة جمهورية السنغال للإعفاء المتبادل من التأشيرات لحمالي جوازات السفر الدبلوماسية والمهمة، ووقع عن مصر سامح شكري وزير الخارجية ومن الجانب السنغالي عيساتا تال سال وزير الشئون الخارجية والسنغاليين بالخارج.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسى استقبل نظيره السنغالي ماكي سال في قصر الاتحادية اليوم.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://alborsaanews.com/2022/01/29/1503378