منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“الاتصالات” تستهدف إطلاق “منصة مصر الرقمية” رسميًا بالنصف الأول من العام الجارى


قال مسئول حكومى إنه سيتم اطلاق منصة مصر الرقمية رسميًا خلال النصف الأول من العام الجارى.

أضاف لـ«البورصة» أنه سيتاح من خلالها خدمات حكومية جديدة ستضاف لقائمة الخدمات المتنوعة التى تتيحها المنصة والتى تجاوز عددها 100 خدمة فى الوقت الحالى.

وتقدم بوابة مصر الرقمية العديد من الخدمات الحكومية إلى مختلف المواطنين، سواء فى التموين أو الأحوال المدنية أو الرخص أو المركبات، حيث يستطيع المواطنون إنهاء الخدمات المختلفة فى دقائق معدودة.

أشار المصدر إلى أنه تم إطلاق 65 خدمة حكومية جديدة على منصة مصر الرقمية فى عام 2021 ليصل الإجمالى إلى قرابة 100 خدمة رقمية وإتاحتها من خلال منافذ متعددة بخلاف المنصة وهى البريد المصرى، ومركز الاتصال 15999، والهاتف المحمول، مع توفير وسائل سداد متعددة للدفع الإلكترونى.

فى حين بلغ عدد المواطنين المسجلين على منصة مصر الرقمية ما يقرب من 5 ملايين مواطن؛ حيث تم اجراء 14 مليون معاملة على المنصة.

ويتم الاشتراك بالمنصة عبر إنشاء حساب ويمكن للمستخدم معرفة رسوم أى خدمة غير مجانية عن طريق الضغط على «الشروط والأحكام» الموجودة فى بداية كل خدمة، علماً بأن الرسوم قد تختلف من خدمة إلى أخرى، وتتوافر طرق مختلفة للوصول إلى الخدمات.

أشار إلى أن الوزارة نجحت فى تنفيذ خططها الاستراتيجية فى 2021 لبناء مصر الرقمية من خلال تنفيذ عدد «ضخم» من المشروعات بالتعاون مع قطاعات الدولة لرقمنة الخدمات الحكومية، وتحقيق التحول الرقمى فى كافة القطاعات.

وتضمنت المشروعات الإطلاق الرسمى لمنصة التقاضى الإلكترونى للمحاكم الاقتصادية بالتعاون مع وزارة العدل والتى ستسهم فى إنجاز إجراءات التقاضى أمام المحاكم الاقتصادية، والتيسير على المتعاملين والتخفيف عنهم من عبء الحضور إلى مقر المحاكم، بالإضافة إلى توفير الوقت والجهد لأطراف عملية التقاضى، والحد من التداول الورقى، فضلا عن التسهيل على الشركات والمتقاضين من أصحاب الشركات خارج مصر.

والإطلاق التجريبى لخدمات التحول الرقمى فى القطاع الزراعى بالتعاون مع وزارة الزراعة.

ومنح تراخيص جديدة من هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات لمزاولة نشاط خدمات التوقيع الإلكترونى لشركتين جديدتين فى مصر دعمًا لجهود التحول الرقمى وتحقيق استراتيجية مصر الرقمية، بين أنها ستستمر فى خططها للتحول الرقمى والشمول المالى خلال العام الجاى.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://alborsaanews.com/2022/01/30/1503608