منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




64.5 مليار جنيه استثمارات القطاع الصحى العام المالى الحالى



قال الدكتور محمد معيط وزير المالية إن حجم الاستثمارات الكلية الموجهة لقطاع الرعاية الصحية خلال العام المالى الحالى تصل الى 64.5 مليار جنيه لتعزيز منظومة التأمين الصحى الشامل .

أضاف معيط خلال الجلسة الافتتاحية للملتقى السابع للتأمين الطبى الرعاية الصحية إن الاستثمارات تتضمن تنفيذ حزمة مشروعات للإرتفاع بجودة الرعاية الصحية المقدمة للمواطنين منها تطوير 132 وحدة رعاية صحية ضمن مبادرة حياة كريمة، وتطوير 20 مركزا لتجميع البلازما ضمن المشروع القومى لتحقيق الاكتفاء من البلازما، فضلا عن تأسيس 7 مستشفيات جامعية جديدة.

وأشار معيط إلى أن موازنة العام المالى الحالى شهدت زيادة فى مخصصات الرعاية الصحية بقيمة 18 مليار جنيه لتسجل 276 مليار جنيه.

فى سياق متصل نوه معيط إلى أن تكلفة الإجراءات الحكومية للحد من تداعيات فيروس كورونا منذ ظهوره مارس العام قبل الماضى سجلت 2% من الناتج المحلى الإجمالى، لافتا إلى أن الحكومة كانت قد خصصت 100 مليار جنيه لمواجهة تداعيات الجائحة منها 16.5 مليار جنيه دعم إضافى لقطاع الصحة، وتم توجيه المتبقى بقيمة 83.5 مليار جنيه لدعم الفئات الأكثر تضررا من الجائحة.

وذكر معيط أن الحكومة تستهدف تنفيذ مشروع قومى لتوفير تغطية صحية شاملة لكافة المواطنين من خلال تنفيذ منظومة التأمين الصحى الشامل وتحقيق الشراكة بين القطاعين العام والخاص مشيرا إلى أن الحكومة لن تقدر وحدها على توفير الاستدامة المالية لتطبيق المنظومة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://alborsaanews.com/2022/01/30/1503755