منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“بنك مصر” يرفع حصته في “أفريكسيم بنك” إلى 5.8%


رفع بنك مصر حصته فى البنك الأفريقى للاستيراد والتصدير من 3.1% إلى 5.1% من خلال مساهمته فى زيادة رأس المال التى يجريها “أفريكسيم بنك حاليا”.

وقال بنك مصر إنه استثمر 201.1 مليون دولار فى البنك الإفريقى للاستيراد والتصدير منها 80.5 مليون دولار استثمارات مدفوعة، ليصبح بذلك أكبر مساهم غير سيادى.

كان “أفريكسيم” بنك قد بدأ عملية لزيادة رأس ماله إلى 6.5 مليار دولار أمريكي، منها 2.6 مليار دولار رأس مال مدفوع، في يوليو 2021، وذلك بهدف تعزيز قدرته على التعامل مع التحديات التي يُشكلها فيروس كورونا للقارة الإفريقية، بالإضافة إلى تعزيز التجارة والتنمية الاقتصادية المستدامة على المدى المتوسط والبعيد في إفريقيا. وتحديداً سوف يُمكّن هذا الاستثمار أفريكسيم بنك من الاستمرار في دعم شراء لقاحات كورونا للقارة، وتعزيز جهود التعافي بعد الوباء لاقتصادات الدول الإفريقية ودفع تنفيذ اتفاقية التجارة الحرة القارية الإفريقية.

يأتي استثمار بنك مصر بمبلغ 80.5 مليون دولار أمريكي ليؤكد التزام البنك بدعم أفريكسيم بنك في توسيع قدرته على الوفاء بمهامه الأساسية وتنويع نطاق خدماته.

قال عاكف المغربي، نائب رئيس مجلس إدارة بنك مصر، إن مصرفه وكذلك المؤسسات المصرية الأخرى، يثمنون رسالة البنك، التي تنعكس بوضوح في مساهمة الجانب المصري في رأس المال بحصة تبلغ 28% تقريبا، وبكونه من أكبر 10 مساهمين في رأس المال. 

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://alborsaanews.com/2022/02/07/1506144