منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



«QNB» يموّل «صن رايز» لشراء خط إنتاج جديد للأوانى المنزلية


عبد المنعم: : تركيب خط الإنتاج في مصنع الشركة الجديد بمحافظة المنيا

18 مليون جنيه استثمارات المصنع الجديد وبدء الإنتاج سبتمبر المقبل

اتففت شركة “صن رايز” للأدوات المزلية، مع بنك QNB على قرض بقيمة 12 مليون جنيه، لشراء خط إنتاج تصنيع أوانٍ منزلية من الاستانلس، لمصنع الشركة الجديد في محافظة المنيا.

قال شريف عبد المنعم، رئيس شركة “صن رايز” لـ “البورصة”، إن القرض ضمن مبادرة تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة بفائدة 5%، واستثمارات المشروع تقدر بنحو 18 مليون جنيه، وسوف تتحمل الشركة تكلفة إنشاء المصنع بنحو 6 ملايين جنيه، على أن يموّل البنك شراء خط الإنتاج.
أوضح أن الشركة سوف تنتهى من الإنشاءات يونيو المقبل تمهيدًا للحصول على رخصة التشغيل، على أن يبدأ الإنتاج سبتمبر 2022، وسوف تبدأ إجراءات الحصول على القرض وشراء خط الإنتاج من تركيًا عقب الحصول على رخصة التشغيل.

وأشار إلى أن المصنع الجديد سوف يتضمن خطيّ إنتاج، الأول لصناعة الأواني المنزلية من الألومنيوم من خلال نقل بعض ماكينات مصنع الشركة الحالى فى منطقة الجمالية بالقاهرة، والآخر لتصنيع الأواني المنزلية من الاستانلس.
ولفت رئيس مجلس إدارة “صن رايز” للأدوات المنزلية، إلى أن الشركة سوف تحافظ على جزء من الطاقة الإنتاجية فى المصنع الحالى لحين وضوح الرؤية بشأن إنتاج ومبيعات المنصع الجديد.
كانت هيئة التنمية الصناعية خصصت نحو 100 ألف متر أراضى لإقامة مجمع لصناعة الأدوات المنزلية بالمنطقة الصناعية بالمطاهرة، وتسلمت 5 شركات الأراضى لإقامة مشروعات إنتاج بورسلين وألومنيوم وزجاج وبلاستيك وصناعات مغذية وإستانلس ستيل.
وقال عبد المنعم إن الشركة سوف تستغل نحو 4 آلاف متر مربع من مساحة المصنع الجديد التى تبلغ 10 آلاف متر مربع، على أن تستغل المساحة المتبقية في تحديث وتطوير المصنع خلال السنوات المقبلة.
وأضاف أن الشركة سوف تُصنّع أوانى منزلية من التيفال والجرانيت فى المصنع الجديد بمنطقة المطاهرة الصناعية بمحافظة المنيا، من خلال شراء أقراص جاهزة من تركيا.
وأوضح أن تلك المنتجات من الممكن تصنيعها من خط الإنتاج الجديد الخاص بتصنيع الأوانى المنزلية من الاستانلس عبر إضافات اسطمبات ومعدات بسيطة.
وأشار إلى أن الشركة سوف تستعين بعمالة من القاهرة خلال المرحلة الأولى من بدء تشغيل المصنع الجديد لتدريب العمالة من محافظة المنيا لحين اكتسابهم الخبرات اللازمة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2022/02/13/1508291