منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



وزير الشباب: مصر تهدف إلى تشجيع الاستثمار فى المجال الرياضى


أكد وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي أن مصر تهدف إلى تشجيع الاستثمار في المجال الرياضي، بهدف زيادة الملاءة المالية للأنشطة الرياضية بما يعود بالفائدة على هذا المجال.

وأوضح الدكتور أشرف صبحي – في تصريحات خاصة لقناة “سكاي نيوز عربية” الإخبارية – أنه بناء على ذلك، فإن تعديل قانون الرياضة أصبح ملحا في ظل الطفرة الرياضية الشاملة للجمهورية المصرية الجديدة.

وقال إنه “فيما يتعلق بملف الاستثمار الرياضي فإن القانون الحالي وضع ضوابط لدفع مجالات الاستثمار في الرياضة، إلا أننا مع التطبيق العملي لمواد القانون، وجدنا أنفسنا أمام العديد من المعوقات والعراقيل التي ربما تكبل عملية الاستثمار الرياضي، وهو ما سعينا لمعالجته من خلال خطابات من الوزارة للمستثمرين والأندية والاتحادات الرياضية، بهدف طمأنة أوساط الاستثمار الرياضي ودفعهم وتشجيعهم للعمل في أجواء مناسبة”.

وأضاف “بالتالي فهناك حاجة ملحة الآن دون توان أو تأخير لطرح تعديلات جديدة تتواكب مع النهضة الشاملة، التي تعيشها مصر في ظل الجمهورية الجديدة وفى ظل رؤية الرئيس عبد الفتاح السيسي والحكومة المصرية ومختلف مؤسسات الدولة، بالعمل على تذليل العقبات وتشجيع مناخ الاستثمار الآمن في شتى المجالات”.

يشار إلى أن لجنة الشباب والرياضة بمجلس الشيوخ عقدت اجتماعا أمس الأحد بحضور وزير الرياضة، لمناقشة مشروع قانون لتعديل بعض أحكام قانون الرياضة 71 لسنة 2017، والمقدم من الحكومة ممثلة في وزارة الشباب والرياضة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://alborsaanews.com/2022/02/14/1508430