منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




النقل: نستهدف مد خط قطار كهربائي بين دمياط والمنصورة الجديدة


تخطط وزارة النقل ضمن خطتها الاستثمارية للمشروعات القومية التنفيذ المستقبلي لمشروع القطار الكهربائى، دمياط – المنصورة الجديدة بطول 50 كيلو مترا بتكلفة تقديرية 20 مليار جنيه بخلاف قيمة الوحدات المتحركة، بحسب تصريحات لو زير النقل، كامل الوزير.

ونقل بيان عن الوزير قوله إنه سيتم تطوير نظم الاشارات على خط طنطا /المنصورة / دمياط وازدواج المسافة من المنصورة / دمياط وتطوير خط السكك الحديدية (طنطا/ ميت غمر /الزقازيق) وتنفيذ أعمال تطوير أنطمة الاشارات وأعمال السكة على الخط.

ودشن الوزير، المرحلة الثانية لخدمات النقل الجماعي للركاب بمحافظة الدقهلية ، مشيرا إلى أن المشروع يشمل الربط ما بين مدينة المنصورة عاصمة المحافظة وبين كل المراكز التابعة لها بإجمالي 15 خطا وهي الجمالية و المطرية و جمصة و المنزلة وشربين وبني عبيد ونبروه والسنبلاوين وأجا وبلقاس وميت غمر ودكرنس وتمي الامديد وميت سلسيل ومنية النصر، بالإضافة الى عدد7خطوط داخلية لربط احياء العاصمة ببعضها.

ويهدف المشروع لتوفير 88 سيارة مينى باص بحد أدنى، وتم تدشين المرحلة الاولى منه آخر اكتوبر من العام الماضى بنحو 39 سيارة مينى باص مكيف لكل من شركتي الإنجليزية وأبو الهول للنقل الجماعى.

وقال البيان إن شركة السوبرجيت تدرس ربط مدينة المنصورة بالقاهرة بمستوى خدمة مميزة بعد تطوير طريق بنها / المنصورة ومرورا بطريق شبرا / بنها الحر حتى محطة عدلى منصور لتسهيل دخول المواطنين الى قلب القاهرة والعاصمة الإدارية بوسائل نقل متجانسة الجودة بداية من محطة القيام إلى محطة الوصول.

وفي مجال النقل البري أشار الوزير إلى عدد من المشروعات الخدمية التي تنفذها وزارة النقل فى اطار محافظة الدقهلية مثل أعمال تطوير ورفع كفاءة طريق دائري المنصورة ورفع كفاءة وازدواج طريق طلخا شربين و ازدواج ورفع كفاءة طريقي «المنصورة – محلة دمنة – دكرنس» و«طناح – دكرنس»، وكذلك أعمال توسعة 3 كباري علوية بطريق المنصورة جمصة «رافد جمصة» والذي تم الانتهاء من تطويره.

كما أشار الوزير إلى أن وزارة النقل تقوم بإنشاء شبكة من الموانئ الجافة والمراكز اللوجستية لتسهيل نقل البضائع الى المواني البحريه مثل الميناء الجاف بالسادس من أكتوبر الجاري تنفيذه لخدمة ميناء الإسكندرية.

وأشار إلى أن هذه الخطة تشمل إنشاء ميناء جاف ومنطقه لوجستية في المنصورة لخدمة ميناء دمياط البحري ودعا المستثمرين في محافظه الدقهلية بسرعة الاستثمار في هذه المشروعات.
كما أوضح الوزير أنه في مجال النقل النهري فإن هيئة النقل النهري التابعة لوزارة النقل تضع كافة إمكاناتها للتنسيق مع أي محافظة من محافظات مصر ومنها محافظه الدقهلية لتسيير اتوبيسات نهرية او معديات لنقل الأفراد في حاله عدم وجود كباري وستكون هذه المعديات آلية منضبطة ومسيطر عليها وستصنع في هيئة قناه السويس.

 

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://alborsaanews.com/2022/02/19/1510459