منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




تالجو الإسبانية لصناعة القطارات تدرس إنشاء مصنع فى مصر


تدرس شركة تالجو الإسبانية لصناعة القطارات إنشاء مصنع متكامل لها في مصر لتوطين الصناعة ونقل التكنولوجيا.

واستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم كارلوس أوريول، رئيس شركة تالجو الإسبانية لصناعة القطارات، بحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والفريق كامل الوزير وزير النقل، لبحث أوجه التعاون الحالية مع الشركة، خاصةً تصنيع عربات قطار النوم الفاخرة.

وقال السفير بسام راضى المتحدث باسم رئاسة الجمهورية أن الاجتماع تضمن التباحث حول الآفاق المتاحة للمشروعات المستقبلية التي يمكن التعاون بشأنها مع الشركة الإسبانية.

وأكد الرئيس على التوجه الثابت لمصر بزيادة نسب توطين الصناعة والتكنولوجيا، وكذا تطوير التعاون البناء مع القطاع الخاص في ظل أهميته كقاطرة للنمو من خلال زيادة الاستثمارات ونقل المعرفة والخبرات بما يخدم عملية التنمية الشاملة فى مصر وما يصاحبها من التطوير في كافة أوجه البنية الأساسية، خاصةً فى قطاع النقل العام.

وكشف الرئيس عن فرصة لإقامة شراكة تصنيعية مع شركة تالجو الإسبانية لتوطين صناعة القطارات في مصر والاستفادة من مبادئ الإدارة المتقدمة التى تتبعها الشركة، وذلك في ضوء استراتيجية الدولة لمد المزيد من خطوط السكك الحديدية بطول يتجاوز 2000 كم اضافية خلال السنوات القادمة.

وعرض الفريق كامل الوزير أبرز محاور التعاون مع شركة تالجو في إطار استراتيجية تطوير منظومة الوحدات المتحركة لعربات السكك الحديدية على مستوى الجمهورية، والشركة الإسبانية تعد إحدى أكبر الشركات المصنعة للقطارات العادية والقطارات فائقة السرعة على مستوى العالم.
وأكد كارلوس أوريول رئيس شركة تالجو الأسبانية اهتمام الشركة بالتوسع فى مشروعاتها القائمة مع مصر، خاصةً في ظل الفرص الاستثمارية الضخمة والواعدة التي يوفرها قطاع النقل العام في مصر، والتي تعد بمثابة بوابة لزيادة استثماراتها في المنطقتين العربية والإفريقية.

وأشاد أوريول بالتقدم فى جهود الإصلاح الاقتصادي في مصر، والذي انعكس على تحسين بيئة الاستثمار، فضلاً عن المشروعات القومية الكبرى الجارية وكفاءة وسرعة تنفيذها، والتي أسهمت في أن تكون مصر نموذجاً يحتذى به على صعيد التعاون مع الشركات العالمية في العديد من المجالات.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2022/02/20/1511002