منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




أسعار الذهب تتراجع من أعلى مستوى فى 8 أشهر.. والأسواق تترقب قمة بوتين وبايدن


تراجعت أسعار الذهب بعد أن سجلت أعلى مستوى لها فى ثمانية أشهر، خلال تعاملات اليوم الاثنين، حيث أدت خطة الرئيسين الأمريكى والروسى لعقد قمة بشأن أزمة أوكرانيا إلى تراجع الطلب على الملاذ الآمن، فى حين أدت التوقعات بزيادات أخرى فى أسعار الفائدة من قبل بنك الاحتياطى الفيدرالى لمزيد من الضغط على المعدن الأصفر.

وتراجع السعر الفورى للذهب 0.3% ليصل إلى 1891.33 دولار للأوقية، ليتراجع من أعلى مستوى فى الجلسة عند 1908.02 دولار، وهو أعلى مستوى له منذ 3 يونيو، وانخفضت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.3% لتصل إلى 1894.20 دولار.

وقال البيت الأبيض، أمس الأحد، إن الرئيس الأمريكى جو بايدن، وافق من حيث المبدأ على عقد قمة مع الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، بشأن الأزمة الأوكرانية، بعد اجتماع وزيرى خارجية البلدين الأسبوع المقبل وذلك فى حالة عدم حدوث غزو لأوكرانيا.

وقالت مارجريت يانج، الخبيرة الاستراتيجية فى ديلى إف إكس: “ينتاب المستثمرون العالميون قلق عميق بشأن الصراع المحتمل بين روسيا وأوكرانيا، وقد أشار الرئيس الأمريكى فى عديد من المرات إلى إمكانية حدوث غزو فى الأيام المقبلة، وعلى جانب أخر، يتزايد قلق المستثمرين بشأن رفع سعر الفائدة من قبل الاحتياطى الفيدرالى فى مارس المقبل، ونتوقع أن يؤدى ذلك إلى تراجع أسعار الذهب”.

ويشعر المستثمرون بقلق كبير بشأن توقعات تشديد السياسة النقدية من قبل بنك الاحتياطى الفيدرالى وسط ارتفاع معدلات التضخم.

ومن المقرر أن يتحدث ستة من مسئولى الاحتياطى الفيدرالى على الأقل خلال الاسبوع الجارى، ويترقب المستثمرون معرفة آرائهم بشأن التوقعات بزيادة بمقدار 50 نقطة أساس فى مارس المقبل.

ويؤدي ارتفاع أسعار الفائدة إلى زيادة تكلفة الفرصة البديلة لحيازة السبائك الذهبية التى لا تدر فوائد.

وتراجع السعر الفورى للفضة 0.9% ليصل إلى 23.75 دولارًا للأوقية، كما ارتفع البلاتين 0.2% ليصل إلى 1069.87 دولارًا، وانخفض البلاديوم 1.6% ليصل إلى 2308.23 دولار.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://alborsaanews.com/2022/02/21/1511133