منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“الموانئ البرية” تدرس إنشاء مناطق لوجيستية فى جيبوتى والسودان


تدرس الهيئة العامة للموانئ البرية والجافة إنشاء مناطق لوجستية فى جيبوتي والسودان.

وقال اللواء عمرو اسماعيل رئيس الهيئة إن التوجه الذي تنتهجه الوزارة حاليا إنشاء مناطق لوجستية تضم صناعات تكميلية للوصول إلى أقصى استفاده ممكنة.

وفى السابع من الشهر الحالى وقعت مصر اتفاقية مع جيبوتى لإنشاء منطقة لوجيستية فى منطقة استراتيجية بالقرب مضيق باب المندب جنوب البحر الأحمر.

وأضاف إسماعيل أن ما تم إنفاقه من استثمارات في قطاع الموانئ البرية والجافة بلغ 1.6 مليار جنيه إضافة إلى 176 مليون دولار فى الميناء الجاف الجديد فى 6 أكتوبر خلال السنوات الأربع الأخيرة.

وأضاف إسماعيل خلال مشاركته في الجلسة الثانية من مؤتمر البحر الأحمر للنقل البحري واللوجستيات أن ارتفاع حجم الاستثمارات مرتبط بتوفير المرافق والبنية التحتية للمناطق التي تطرحها وزارة النقل بغرض إنشاء الموانئ البرية.

وأشار إلى ان الهيئة تستهدف توفير 350 فرصة عمل مباشرة بميناء 6 أكتوبر الجاف و4 آلاف فرصة غير مباشرة.

وقال إن حجم المطروح من تلك الموانئ كمناطق لوجستية يبلغ 250 فدانا بالعاشر من رمضان و238 فدانا في موانئ أرقين وقسطل على الحدود السودانية لخدمة التجارة بين مصر والسودان.

ولفت إلى ان الهيئة جاهزة لاستقبال أي استثمارات في تلك المنافذ حيث ترتبط السودان بعلاقات مع العديد من الدول بشرق وغرب أفريقيا وهناك بروتوكولات تعاون للتدريب مع هذه الدول.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://alborsaanews.com/2022/02/21/1511452