منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




افتتاح ميناء السلوم البرى بنهاية العام الجاري بتكلفة 1.6 مليار جنيه 


تستهدف الهيئة العامة للموانئ البرية والجافة التابعة لوزارة النقل تطوير ميناء السلوم البرى بتكلفة 1.6 مليار والتى انتهت من تطويره بنسبة 75% حتى الآن ضمن الخطة الاستثمارية التى تنفذها الهيئة للعام المالى الحالى.

وقال اللواء عمرو إسماعيل رئيس الهيئة العامة للموانئ البرية والجافة، إنه من المقرر الانتهاء من تطوير الميناء وافتتاحه بنهاية العام الجاري.

وأوضح لـ”البورصة” على هامش فعاليات مؤتمر موانئ البحر الأحمر للنقل البحري واللوجستيات أن أعمال التطوير تشتمل على تجديد الشبكات والأجهزة والمبانى والمنطقة لوجستية فضلاً عن الميكنة الكاملة للميناء وأنظمة الأمان من الحرائق والكاميرات والكشف عن المواد الخطرة، بالإضافة إلى اعتماد نظام الشباك الواحد فى الميناء تيسيراً للإجراءات على المصدرين والمستوردين والعابرين من الأفراد من خلال عملية الدفع الإلكترونى المسبق كرسوم للأفراد والعربات والبضائع وذلك قبل عبورها بيوم واحد.

كما تستهدف الهيئة إقامة منطقة لوجستية مصغرة ضمن خطة تطوير ميناء السلوم البرى حيث تعمل على توفير ساحات عرض سوق لتقديم جميع أنواع السلع الغذائية والمجمدات ما يساهم فى سرعة تلبية احتياجات الجانب الليبى ويساعد فى توفير الجهد والوقت وتكلفة السفر إلى المحافظة نفسها.

وأضاف: من المخطط بدء تنفيذ عدد 6 مشروعات بإجمالى تكلفة 9 مليارات جنيه ومن أهمها: مشروع إنشاء ميناء جاف بمدينة العاشر من رمضان بتكلفة حوالى 3.5 مليار جنيه وإنشاء عدد 2 مركز لوجستى فى قسطل وأرقين على مساحة 238 فداناً لكل مركز بتكلفة 5 مليارات جنيه وإنشاء محطات طاقة شمسية لتغذية ميناء قسطال البرى وميناء أرقين البرى بتكلفة 14 مليون جنيه وأيضاً تحديث أنظمة المراقبة بالموانئ البرية بتكلفة 40 مليون جنيه.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2022/02/21/1511534